كواليس هاري بوتر في منتزه ترفيهي

epa03166446 A view of a sign reading 'The Making of Harry Potter' for the worldwide Grand Opening event for the Warner Bros. Studio Tour London held at Leavesden Studios in North London, Britain, 31 March 2012. The Studio, where most of the Harry Potter film sequel has been filmed, will now be permanently open for viewing to the paying public. EPA/DANIEL DEME
undefined

أصبح محبو قصص هاري بوتر قادرين على استكشاف كواليس تصوير أفلام هذه السلسلة في منتزه ترفيهي فتح أبوابه في لندن بحضور بعض النجوم من أمثال روبرت غرينت الذي لعب دور رون ويزلي.

وقال الممثل الشاب البالغ من العمر 23 عاما "كل حجر من هذا المبنى يختزن ذكريات كثيرة. وإنه لأمر مميز أن أتمكن من المشاركة في هذه الذكريات مع الجميع".

وتمتد الحظائر التي كانت تتاخم أستوديوهات التصوير السابقة على مساحة 14 ألف متر مربع، وهي تحتوي على "التصاميم والإكسسوارات والأزياء الأصلية"، حسب أستوديوهات وارنر بروس الأميركية العملاقة التي أنتجت أفلام هذه السلسلة البالغ عددها ثمانية.

وسيتمكن البشر الذين لا يتمتعون بقدرات سحرية ويشار إليهم بمصطلح "مولدوس" في عالم هاري بوتر من التسكع للمرة الأولى في الشارع الخيالي "دياغون آلي", وهو الشارع السري الذي يتزود فيه السحرة المبتدئون بالعصي السحرية وغيرها من اللوازم المدرسية.

وتتوقع شركة وارنر بروس استقبال 5000 زائر في اليوم تقريبا مقابل 28 جنيها إسترلينيا (45 دولارا) للبالغين و21 جنيها للأطفال و83 جنيها للعائلات المؤلفة من أربعة أفراد، أثناء زيارة تمتد ثلاث ساعات ينبغي حجزها مسبقا.

وتعد سلسلة هاري بوتر من أكثر القصص نجاحا، وقد بيع منها 400 مليون نسخة في العالم. وقد حطمت الأفلام السينمائية المقتبسة عن رواية الكاتبة البريطانية جاي كاي روولينغ الأرقام القياسية في شبابيك التذاكر، مع عائدات فاقت سبعة مليارات دولار.

المصدر : الفرنسية