باكستان تستعين بنجوم السينما الهندية لمكافحة شلل الأطفال

(FILES) In this picture taken 17 December 2005, Indian actor Amitabh Bachchan waves to his fans as he leaves the Lilavati Hospital in Mumbai. Film industry giant Bachchan,has returned to hospital 31 January 2005

قالت باكستان إنها ترغب في استغلال شهرة وبريق نجوم الصف الأول في بوليوود -مدينة السينما الهندية- للمشاركة في حملة مكافحة شلل الأطفال.

وأوضحت صحيفة "ذا تايمز أوف إنديا" الهندية أن باكستان تأمل اجتذاب أكثر نجوم بوليوود بريقا وشهرة مثل أميتاب باتشان، وشاه روك خان، وأشواريا راي، للمساعدة في حملة لزيادة الوعي في مكافحة شلل الأطفال.

وقال ريحان حافظ مدير برنامج مكافحة الشلل في باكستان إن باتشان وراي وخان أسماء كبيرة في باكستان، ووجودهم سيدعم حملة التطعيم ضد مرض الشلل وسيمنحها دفعة قوية.

يأتي هذا الحضور القوي لنجوم بوليوود في دولة يحظر فيها عرض الأفلام الهندية، ولكن الحظر المستمر منذ 40 عاما على أفلام بوليوود بسبب العداء والحروب بين الجانبين، لم يمنع الباكستانيين من متابعة نجومهم المفضلين عبر الفضائيات والأسطوانات المدمجة المهربة.

وفي العام الماضي تقدمت باكستان بطلب مماثل للسلطات الهندية ولكن النجوم كانت لديهم ارتباطات فنية ولم يستطيعوا المشاركة في الحملة.

المصدر : رويترز