ميكروسوفت تنتج جهازا جديدا لألعاب فيديو

مايكروسوف تطرح جهاز اكس بوكس 360 الجديد

أكدت شركة ميكروسوفت أن جهاز "إكس بوكس-360" لألعاب الفيديو الذي أنتجته مؤخرا سيحتل المرتبة الأولى بين أجهزة ألعاب الفيديو بفضل ما يتمتع به من إمكانيات جديدة وأجهزة تحكم متميزة وتكنولوجيا متطورة.

ويقول أندي هورن رئيس تحرير مجلة جيم برو المعنية بألعاب الفيديو إن "الاختبارات المبدئية التي أجريناها على جهاز إكس بوكس-360 أظهرت أنه يدعو للإعجاب، وتتميز أجهزة التحكم في الجهاز الجديد بأنها أفضل كثيرا من الطراز السابق".

لم يعد الجهاز إكس بوكس-360 يأخذ شكل الكمبيوتر الشخصي بل أصبح أصغر حجما بصورة كبيرة وله سطح محدب ويمكن وضعه على أي من جوانبه.

ويقول جي. ألارد المسؤول بشركة ميكروسوفت "الانتقال من إكس بوكس إلى إكس بوكس-360 يشبه الانتقال من ألعاب الفيديو ثنائية الأبعاد إلى الألعاب ثلاثية الأبعاد".

ودخلت ميكروسوفت مجال ألعاب الفيديو منذ ثلاث سنوات ونصف لتتنافس في هذا المجال مع شركتي سوني ونينتندو اليابانيتين، واستطاعت التفوق على نينتندو ولكنها لم تستطع التغلب على سيطرة سوني في سوق أجهزة ألعاب الفيديو.

ومن المرجح أن يطرح الجهاز إكس بوكس-360 في الأسواق بحلول أعياد الكريسماس المقبلة. ويتوقع المراقبون ألا تتمكن شركة سوني من طرح الجيل الجديدة من أجهزتها لألعاب الفيديو قبل منتصف عام 2006.

المصدر : وكالات