11.4 مليون أميركي سجلوا في "أوباما كير"

In this Thursday, Feb. 12, 2015 photo, a laptop shows the HealthCare.com web site during an Affordable Care Act enrollment event at the Fort Worth Public Library in Fort Worth, Texas. For the second year in a row, millions of Americans have signed up for subsidized health insurance under President Barack Obama's law. But as the 2015 sign-up season draws to a close Sunday, the future of the Affordable Care Act remains in doubt. (AP Photo/LM Otero)
الأحد الماضي كان اليوم الذي تم فيه تلقي أكبر عدد على الإطلاق من طلبات التسجيل في "أوباما كير" (أسوشيتد برس)

قال البيت الأبيض في تغريدة على حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إن ما يقرب من 11.4 مليون أميركي سجلوا أسماءهم للاستفادة من تسهيلات برنامج الرعاية الصحية الذي يتبناه الرئيس باراك أوباما المعروف باسم "أوباما كير" خلال فترة التسجيل المتاحة.

وقال أوباما في تسجيل مصور مرفق بتغريدة البيت الأبيض إن قانون الرعاية الصحية الميسرة يعمل بشكل جيد، مضيفا أنه "يعمل بطريقة أفضل مما توقعنا وبالتأكيد يعمل بطريقة أفضل بكثير مما قاله الكثير من منتقديه في وقت سابق".

وتوقع مسؤولون في الإدارة الأميركية أن يكون 9.1 ملايين شخص تحت التغطية الصحية الفعلية ويحصلون على أموال التأمينات بحلول نهاية العام. وكان مكتب الموازنة التابع للكونغرس توقع تسجيل 12 مليون شخص في البرنامج عام 2015.

وبدأت فترة التسجيل المفتوحة ببرنامج أوباما كير لعام 2015 في 15 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وانتهت الأحد الماضي.

وقال البيت الأبيض في بيان إن يوم الأحد 15 فبراير/شباط الجاري كان اليوم الذي تلقى أكبر عدد على الإطلاق من طلبات التسجيل، إذ فاق عدد المستفيدين الجدد من برنامج التغطية الصحية أي يوم آخر في فترة التسجيل المفتوحة الحالية أو الماضية.

المصدر : رويترز