معايير جديدة للوقود بأميركا لتقليل الربو والنوبات القلبية

U.S. President Barack Obama answers a question about the situation in Ukraine, following remarks on the budget at Powell Elementary School in Washington March 4, 2014. Obama chose the school as a venue Tuesday to propose an expansion of popular tax credits for middle class and working poor Americans in a fiscal 2015 budget designed to serve as a blueprint for Democrats in this year's congressional elections. REUTERS/Jonathan Ernst (UNITED STATES - Tags: POLITICS EDUCATION BUSINESS)
أوباما أصدر عام 2010 مذكرة طلب فيها تطوير هذه القواعد (رويترز)
undefined
أعلنت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما قواعد جديدة للوقود والمركبات لتقليل التلوث والضباب
الدخاني والانبعاثات السامة قائلة إن ذلك يساعد على تقليص حالات الإصابة بالربو والنوبات القلبية في الولايات المتحدة.

وظلت القواعد التي أطلق عليها اسم "تاير3" وكشفت عنها وكالة حماية البيئة يوم الاثنين قيد التطوير منذ أن أصدر أوباما عام 2010 مذكرة طلب فيها من الوكالة تطوير هذه القواعد.

وستقلل القواعد -وهي الثالثة ضمن سلسلة معايير "تاير"- من مستويات كبريت البنزين بمقدار يزيد على 60%، كما ستقلل العوادم وانبعاثات البخار من السيارات والشاحنات الخفيفة والمتوسطة
وبعض الشاحنات الثقيلة.

وأثنى نشطاء في مجال الصحة على الخطوة، في وقت وصفتها جماعة مشتغلة بتكرير البترول بأنها "غير واقعية" وحذرت من تعطيل محتمل في الإمدادات.

وستنفذ القواعد على مراحل وفقا لجداول تختلف حسب نوع المركبة، وقدرت الوكالة أن المعايير ستساعد بعد استكمال تنفيذها في تفادي ما يبلغ ألفي حالة وفاة مبكرة سنويا إلى جانب 50 ألف حالة إصابة بأمراض التنفس بين الأطفال، في حين لن تزيد تكلفة البنزين سوى سنت واحد لكل جالون في المتوسط.

وقدرت الوكالة أيضا أن المنافع الصحية للمعايير الجديدة بحلول عام 2030 ستتراوح بين 6.7 مليارات دولار و19 مليارا سنويا.

المصدر : رويترز