تفشي إيبولا بغينيا وصل لمستويات وبائية

An undated handout image of the Ebola virus, created by CDC microbiologist Cynthia Goldsmith and made available by the Centers for Disease Control and Prevention. According to CDC the colorized transmission electron micrograph (TEM) revealed some of the ultrastructural morphology displayed by an Ebola virus virion. A new outbreak of the highly contagious Ebola has been reported from western Uganda on 28 July 2012, 20 cases and 14 deaths recorded.
فيروس إيبولا تحت المجهر (الأوروبية)
undefined

قال تقرير إخباري أمس السبت إن فيروس إيبولا تسبب في سقوط عشرات القتلى في غينيا، حيث أفاد مسؤولو الصحة بأن مستوى تفشي المرض وصل إلى مستويات وبائية. وأطلقت منظمة "أطباء بلا حدود" حملة تدخل طبي طارئة في المنطقة الجنوبية من غينيا، حيث موقع تفشي المرض.

وقالت إذاعة "صوت أمريكا" إن وزارة الصحة في غينيا سجلت 49 حالة إصابة منذ الإعلان عن ظهور المرض الشهر الماضي. وأشارت إلى أن 34 شخصا لقوا حتفهم جراء الإصابة بالفيروس، بينما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن حصيلة القتلى بلغت ستين شخصا.

ويعتبر فيروس إيبولا أحد أكثر الأمراض الفيروسية المعدية خطورة، إذ يؤدي في معظم الأحيان إلى الوفاة، ولا يوجد في الوقت الراهن علاج محدد أو لقاح ضد الفيروس.

وقال الدكتور ساكوبا كيتا من وزارة الصحة الغينية إن النتائج أكدت أن ثلاث عينات من بين 12 عينة أرسلت إلى فرنسا للتحليل هي لفيروس إيبولا. وقالت الوزارة إن مسؤولين من منظمة الصحة العالمية سيصلون اليوم الأحد لإجراء اختبارات إضافية في الموقع.

وتوجد خمسة أنواع من فيروس إيبولا، هي: بونديبوغيو، وساحل العاج، والسودان، وزائير، وريستون. وعادة فإن 90% ممن يصابون بالمرض يموتون، وتحدث الوفاة بسب الصدمة نتيجة انخفاض ضغط الدم.

المصدر : الألمانية