هل تقي مكملات الفيتامينات من السرطان وأمراض القلب؟

Empty tubes of vitamins are pictured at the Juva Sante Laboratoires plant, on March 13, 2013 in Forbach, eastern France. French Juva Sante Laboratoires company make pharmaceutical products for their Juvamine brand (food supplements) and for their Mercurochrome brand (cosmetic and hygiene).
يجب أن يحصل الناس على احتياجاتهم من الفيتامينات والعناصر الغذائية من غذائهم لا من المكملات (غيتي إيميجز)
undefined
خلصت لجنة أميركية متخصصة بالشأن الصحي مدعومة من الحكومة، إلى أنه ليس هناك أدلة علمية كافية لتوصية الناس بتناول مكملات الفيتامينات أو أي مكملات غذائية أخرى للوقاية من الاصابة بالسرطان أو مرض القلب.

وتتماشى التوصيات النهائية التي نشرت يوم الاثنين في دورية "انالس أوف إنترنال ميديسن" الطبية بشكل كبير مع الإرشادات التي كشفت عنها مجموعة عمل الخدمات الوقائية الأميركية في نوفمبر/تشرين الثاني.

ولا ينطبق هذا الكلام على الأشخاص الذين يعانون من نقص في الفيتامينات أو أمراض مزمنة.

وقالت الدكتورة فرجينيا موير -التي تترأس مجموعة عمل الخدمات الوقائية الأميركية- إن أموالا كثيرة تنفق وأشخاصا كثيرين يعتقدون إنهم يقومون بشيء نافع لأنفسهم بتناول الفيتامينات، ولذلك فنحن بحاجة فعلا للبحث عن ما إذا كان هذا التأثير المتوقع لها على الصحة حقيقيا.

وقالت موير إنه بشكل عام يجب أن يحصل الناس على احتياجاتهم من الفيتامينات والعناصر الغذائية من غذائهم، مثل الخضار والفواكه.

المصدر : رويترز