إصابة بشرية جديدة بإنفلونزا الطيور في الصين

Live chickens for sale are seen in a cage at a 'wet market' in Hong Kong, China, 04 December 2013. An Indonesian domestic helper is in a critical condition at the Queen Mary Hospital in Hong Kong after contracting the deadly H7N9 avian influenza virus. Scientists in Hong Kong have confirmed the territory's first human infection with a deadly strain of bird flu, officials said 03 December. Health authorities urged residents to avoid contact with live poultry and to seek medical attention for any influenza-like symptoms.
أعراض إنفلونزا الطيور تشمل الحمى والسعال والإسهال والصداع وصعوبات في التنفس (الأوروبية)

أكدت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) وقوع حالة إصابة بشرية جديدة بفيروس إنفلونزا الطيور من سلالة "إتش7 إن9" لتصبح أول حالة إصابة بالفيروس هذا الشتاء في إقليم غوانغدونغ بجنوب الصين.

وقالت لجنة الصحة والعائلة في غوانغدونغ في بيان على موقعها على الإنترنت إنه تأكد أمس الجمعة إصابة امرأة عمرها 31 عاما من مدينة دونغوان في الإقليم بالفيروس. وأضافت أن المريضة تعالج في مدينة غوانغتشوه عاصمة الإقليم وحالتها حرجة. 

وأصاب فيروس "إتش7 إن9" المسبب لإنفلونزا الطيور ثلاثة أشخاص في البداية بالصين في مارس/آذار 2013، وبعد ذلك أصاب أكثر من 450 شخصا وأودى بحياة 175 منهم.

وتشمل أعراض المرض الحمى والسعال والإسهال والصداع، وألما في الحلق وآلاما في العضلات، إضافة لصعوبات في التنفس. وقد تؤدي العدوى إلى حدوث التهاب رئوي وفشل في الأعضاء، وفي بعض الحالات قد يموت المصاب.

المصدر : رويترز