إصابة جديدة بـ"إتش7 إن9″ في شنغهاي

People wear protective face masks at the Queen Mary Hospital where an Indonesian domestic helper is in a critical condition after contracting the deadly H7N9 avian influenza virus, in Hong Kong, China, 04 December 2013. Scientists in Hong Kong have confirmed the territory's first human infection with a deadly strain of bird flu, officials said 03 December. Health authorities urged residents to avoid contact with live poultry and to seek medical attention for any influenza-like symptoms.
undefined

ذكرت وسائل إعلام رسمية صينية يوم السبت أن رجلا يبلغ من العمر 86 عاما، قد نقل إلى المستشفى في شنغهاي لإصابته بفيروس إنفلونزا الطيور من سلالة "إتش7 إن9″، فيما قالت لجنة الصحة وتنظيم الأسرة بالمدينة إن التشخيص تأكد يوم الجمعة.

وأعقب الإعلان بيانا أصدرته المراكز التايوانية للسيطرة على الأمراض يوم الخميس، وأفاد أن سائحا صينيا مسنا أصيب بفيروس إنفلونزا الطيور "إتش7 إن9" قد نقل إلى المستشفى للعلاج بعد سفره إلى تايوان في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وتردد أن السائح -الذي هو من إقليم جيانجسو شرق البلاد الذي يجاور شنغهاي- في حالة مستقرة بمستشفى في تايوان. 

ونقلت وكالة الأنباء المركزية التايوانية يوم الخميس عن مسؤول في المراكز التايوانية للسيطرة على الأمراض قوله إن 55 من أصل 163 شخصا خالطوا الرجل بدؤوا بالحصول على علاج وقائي.

وقال نائب المدير العام للمراكز التايوانية شوانج جين هسيانج إن من بين هؤلاء ثلاثة من مقدمي الرعاية الطبية الذين بدأت تظهر عليهم أعراض مشكلات في الجهاز التنفسي، وطُلب منهم البقاء في المنزل.

وكانت أربع حالات بشرية جديدة لإنفلونزا الطيور من سلالة "إتش7 إن9" قد تأكدت في وقت سابق من هذا الأسبوع في إقليم جوانجدونج جنوب الصين، مما يرفع عدد الحالات المسجلة إلى 147 حالة على الأقل، من بينها 45 حالة وفاة منذ رصد السلالة في مارس/آذار الماضي.

وإنفلونزا الطيور مرض مُعدٍ من أصل حيواني ناجم عن فيروسات تصيب بشكل  طبيعي الطيور فقط وبصورة أقل شيوعا في الخنازير، ولكنه يمكن أن يسبب الوفاة للبشر.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي ذكرت منظمة الصحة العالمية أنها لم تعثر على أي دليل بشأن انتقال مستمر بين البشر لفيروس إنفلونزا الطيور من سلالة "إتش7 إن9".

المصدر : الألمانية