وفاة جديدة بإتش7إن9 بالصين

epa03652402 Chinese butcher poultry at Jintan poultry wholesale market in Wuhan city, Hubei province, China, 06 April 2013.
undefined

قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن الصين أعلنت اليوم الخميس عن وفاة أخرى بسبب سلالة فيروس إنفلونزا الطيور الجديدة "إتش7إن9″، مما يرفع إجمالي عدد الوفيات إلى 32 شخصا، بينما بقي عدد الإصابات ثابتا عند 129.

وذكرت الوكالة نقلا عن بيان لمكتب الصحة في إقليم هينان أن رجلا يبلغ من العمر 56 عاما توفي في الإقليم الواقع بوسط البلاد، بعد أسبوعين من تأكد إصابته.

وقال التقرير إن الرجل لم تكن له صلة مباشرة بالطيور، ولكن كانت توجد أقفاص طيور معلقة على جدران ممر المبنى الذي كان يعيش فيه.

وتنفي منظمة الصحة العالمية لحد اللحظة توفر أدلة على أن السلالة الجديدة من الفيروس -والتي رصدت لأول مرة بالصين في مارس/آذار الماضي- يمكن أن تنتقل بسهولة بين البشر.

وأكد علماء صينيون أن السلالة الفيروسية إتش7إن9 انتقلت من الدجاج إلى الإنسان، لكن المنظمة الدولية تقول إن 40% من المصابين لم يخالطوا الدواجن فيما يبدو.

وإنفلونزا الطيور هو مرض يصيب  الدواجن والطيور عادة، ونادرا ما يصيب البشر، ولكن عندما تصيب عدواه الإنسان فإن  أكثر من50% من المرضى غالبا ما تؤدي إصابتهم للوفاة.

وتشمل أعراض الإصابة الحمى والسعال وصعوبة في التنفس وألما في العضلات، وتتفاقم باستفحال المرض، الذي قد يؤدي إلى الموت.

المصدر : رويترز