الحمل يزيد حاجة المرأة إلى اليود

تصميم فني - تزداد حاجة المرأة أثناء الحمل إلى عنصر اليود بسبب التغير الذي يطرأ على عملية التمثيل الغذائي لديها خلال تلك الفترة, وينصح طبيب أمراض النساء الألماني أخيم فوكيل، الحوامل بالإكثار من الأطعمة الغنية بالدهون, لأن الغذاء يعمل على توفير ما يقرب من نصف احتياج الإنسان لعنصر اليود
undefined
تزداد حاجة المرأة أثناء الحمل إلى عنصر اليود بسبب التغير الذي يطرأ على عملية التمثيل الغذائي لديها خلال تلك الفترة, وينصح طبيب أمراض النساء الألماني أخيم فوكيل، الحوامل بالإكثار من الأطعمة الغنية بالدهون, لأن الغذاء يعمل على توفير ما يقرب من نصف احتياج الإنسان لعنصر اليود.

وأوضح فوكيل -الخبير لدى شبكة "الصحة سبيلك إلى الحياة" بمدينة بون الألمانية- أن الأسماك البحرية كالرنجة والسلمون، وكذلك الحليب ومنتجات الألبان وملح الطعام المعالج باليود تُعد أفضل أطعمة لإمداد الجسم باليود.

وقال إنه لا يُمكن أن تعمل الأطعمة الغنية باليود وحدها على سد الاحتياج المتزايد لعنصر اليود أثناء الحمل, لذا ينبغي على المرأة في بداية فترة الحمل استشارة طبيبها الخاص في مسألة تناول أقراص اليود.

وأشار الطبيب الألماني إلى أن عنصر اليود يُمثل أهمية كبيرة بالنسبة لنمو الجنين جسدياً وذهنياً.

وأضاف أن مَن تحرص من النساء على اتباع نظام غذائي غني باليود قبل الحمل، يُمكنها بذلك توفير مخزون كاف من اليود، ومن ثم خلق ظروف مثالية لنفسها ولجنينها أثناء فترة الحمل.

المصدر : الألمانية