اكتشاف ثاني حالة إصابة بجنون البقر في كندا

F_A man walks through a cow-feeding area on the quarantined Sunny Dene Ranch in Mabton, Washington, 29 December 2003. A Holstein infected with mad cow disease was born four months before the United States and Canada began banning from use in cattle feed brain and spinal cord tissue that is the primary means by which the ailment is transmitted, Agriculture Department officials said 29 December 2003. AFP PHOTO / Robyn BECK

أكد مختبر صحي كندي في إقليم ألبرت أن بقرة كندية مدرة للبن أصيبت بمرض جنون البقر، في ثاني حالة إصابة تكتشفها كندا.
 
وقالت الوكالة الكندية للتفتيش على الأغذية إن إنتاج البقرة المصابة لم يدخل في طعام الإنسان أو إمدادات العلف الحيواني، ولا يوجد خطر على صحة الناس.
 
وأوضح المسؤول أنهم يدرسون هذه الحالة بالمقارنة مع حالتين سابقتين -واحدة في كندا والأخرى في الولايات المتحدة- لوجود تقارب زماني ومكاني بينها.
 
واكتشفت أول حالة إصابة بجنون البقر في كندا في مايو/ أيار 2003 وأدت إلى خسارة خمسة مليارات دولار كندي (4.2 ملايين دولار أميركي) تكبدها المزارعون المعتمدون على التصدير بعدما أغلقت الحدود أمام اللحم البقري والماشية الكندية.
 
كما اكتشفت أول حالة لجنون البقر في الولايات المتحدة في ديسمبر/ تشرين الثاني 2003 في ولاية واشنطن سياتل في الغرب الأميركي، ولكن من بقرة كندية المولد أيضا.
المصدر : رويترز