الأسهم الأوروبية ترتفع بعد ضعف إعصار إيرما

Traders work at their desks in front of the German share price index, DAX board, at the stock exchange in Frankfurt, Germany, February 28, 2017. REUTERS/Staff/Remote
أسهم شركات التأمين انتعشت بعد تراجع توقعات الخسائر التأمينية لإعصار إيرما (رويترز)

ارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين بقيادة شركات التأمين بعدما تراجعت قوة إعصار إيرما في الولايات المتحدة، وهو ما قلل التوقعات بشأن خسائر قطاع التأمين.

وسجل مؤشر قطاع التأمين أكبر المكاسب بين قطاعات الأسهم الأوروبية صباح اليوم حيث ارتفع بنسبة 1.6%، بعد خفض توقعات الخسائر التأمينية في الولايات المتحدة بسبب إعصار إيرما إلى ما بين عشرين وأربعين مليار دولار.

وارتفع سهم شركة "هانوفر ري" الألمانية لإعادة التأمين بنسبة 5% وسهم "ميونيخ ري" لإعادة التأمين بنسبة 3.5%. وساهمت مكاسب الشركتين في موجة صعود عامة حيث ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.6%.

وقال المركز الوطني الأميركي للأعاصير إن إعصار إيرما سيتحول إلى عاصفة مدارية فوق شمال ولاية فلوريدا وجنوب ولاية جورجيا اليوم الاثنين. وأضاف أن سرعة رياح الإعصار بلغت ثمانين كيلومترا في الساعة في فلوريدا.

وفي وقت سابق، قدرت شركة "أكيوويذر" الخاصة للأرصاد الجوية التكلفة الإجمالية لأضرار إعصار إيرما وإعصار هارفي الذي ضرب ولاية تكساس الشهر الماضي بـ 290 مليار دولار، منها مئة مليار دولار لإعصار إيرما.

وأضافت أن تقديراتها تفيد بأن إعصار هارفي سيكون الكارثة الأكثر كلفة في تاريخ الولايات المتحدة بـ 190 مليار دولار.

المصدر : رويترز