منتدى دعم المنتج المحلي لتعزيز الاكتفاء الذاتي بقطر

قال مدير إدارة المناطق الصناعية بوزارة الطاقة والصناعة القطرية يوسف العمادي، إن نتائج منتدى دعم المنتج المحلي ستسهم في تحقيق الخطة الرامية إلى الاكتفاء الذاتي في معظم القطاعات.
منتدى دعم المنتج المحلي بقطر شارك فيه أكثر من سبعمئة مصنع (الجزيرة)

قال مدير إدارة المناطق الصناعية بوزارة الطاقة والصناعة القطرية يوسف العمادي إن نتائج منتدى دعم المنتج المحلي -الذي أنهى أعماله اليوم بالدوحة– ستسهم في تحقيق الخطة الرامية إلى الاكتفاء الذاتي في معظم القطاعات.

جاء هذا في كلمة له أمام المنتدى الذي نظمته وزارة الطاقة بالتعاون مع وزارة المالية في قطر.

وطالب العمادي أصحاب المصانع بتزويد وزارة الطاقة والصناعة بالبيانات والمعلومات الصحيحة للتعريف أكثر بمختلف المصانع والمنتجات المحلية.

من جهته، قال مدير إدارة تنظيم المشتريات الحكومية بوزارة المالية عبد العزيز زيد آل طالب إن تنظيم منتدى دعم المنتج المحلي يعكس الأهمية المتزايدة لدور المنتجات المحلية والرغبة في تحقيق الاكتفاء الذاتي في معظم القطاعات بالدولة.

وأضاف أن المنتدى يعد فرصة مهمة للقطاعين الخاص والحكومي لتبادل الأفكار والرؤى حول تنمية المنتجات المحلية وتطويرها وتعزيز تنافسيتها، والإسهام بشكل فاعل في زيادة إسهاماتها في تنمية الاقتصاد المحلي.

ولفت إلى أنه سيتم حصر المنتجات المحلية، ومن ثم عقد اجتماعات مع الشركات المصنفة بهدف اقتراح وطرح عقود طويلة المدى بين 57 جهة حكومية من جهة والشركات من جهة أخرى.

ويعد هذا المنتدى الأول من نوعه للمصنِّعين القطريين المحليين، حيث شارك فيه أكثر من سبعمئة مصنع لبحث إمكانية زيادة إسهاماتها في المناقصات الحكومية.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)