إيران تريد تعاونا نفطيا مع روسيا والعراق وفنزويلا

Iranian envoy Ali-Akbar Velayati, center, top adviser to the Ayatollah on international affairs, takes part in a round table on Iran at the Russian Institute for Strategic Studies in Moscow, Russia, Wednesday, Feb. 3, 2016. Director of the institute Leonid Reshetnikov is seen at left. (AP Photo/Alexander Zemlianichenko)
ولايتي دعا إلى مزيد من التشاور بشأن أسواق الطاقة (أسوشيتد برس)

دعا علي أكبر ولايتي مستشار الزعيم الأعلى الإيراني إلى توطيد العلاقات بين إيران وروسيا والعراق وفنزويلا في مجال الطاقة، وفق ما نقلت وكالة الإعلام الروسية.

وقال ولايتي أثناء زيارته لموسكو اليوم الأربعاء "ينبغي لإيران وروسيا ألا تشعرا بالمنافسة في قطاع الطاقة بل عليهما أن تتعاونا مع بعضهما البعض".

وأضاف "موقفنا هو أن دولا مثل إيران وروسيا وفنزويلا والعراق يجب أن تحظى بمزيد من الاتصالات والمشاورات بخصوص سوق الطاقة".

وقد أكدت روسيا مؤخرا أنها مستعدة للمشاركة في اجتماع محتمل مع أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وبقية الدول المنتجة للخام، لتنسيق تحركاتها في السوق بهدف تعزيز الأسعار التي هبطت إلى أدنى مستوياتها منذ 12 عاما.

في سياق متصل، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن كبير مستشاري الكرملين يوري أوشاكوف -الذي التقى ولايتي في موسكو- قوله إن السلطات الحكومية الروسية أمرت بتمويل مشاريع اقتصادية في إيران، بينها بناء محطة نووية.

المصدر : رويترز