بوينغ ترفع توقعاتها للطلب على الطائرات

epa01905515 (FILE) A file photograph showing the start of final assembly on 15 February 2008 on the second flight-test airplane for the new Boeing 787
undefined

رفعت شركة بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات توقعاتها للسوق على مدى 20 عاما، وتنبأت بطلب 34 ألف طائرة جديدة بقيمة 4.5 تريليونات دولار بفضل النمو في الأسواق الناشئة، ومع بحث شركات الطيران عن طائرات جديدة تتمتع بالكفاءة لحل مشكلة تكاليف الوقود المرتفعة.

وتواجه العديد من شركات الطيران ظروفا صعبة، حيث يخفض المستهلكون والشركات في المناطق التي تطبق إجراءات تقشف عدد رحلات الطيران، بينما تضغط أسعار الوقود المرتفعة على الأرباح.

وقالت بوينغ اليوم إن سوق الطائرات الجديدة ستصبح أكثر اتزانا من الناحية الجغرافية خلال السنوات العشرين المقبلة، وستتصدر منطقة آسيا والمحيط الهادي السوق من حيث تسلم الطائرات مع استمرار النمو في أسواق مثل الصين والهند.

وكانت الشركة قد توقعت العام الماضي طلب 33500 طائرة ركاب وشحن جديدة بقيمة أربعة تريليونات دولار بحلول العام 2030.

وقالت بوينغ إنها تتوقع ارتفاع الطلب في الصين والهند والأسواق الناشئة الأخرى، مما يشكل عاملا رئيسيا في زيادة الطلب في المنطقة خلال السنوات العشرين القادمة.

كما توقعت زيادة عدد الركاب بنسبة 5% سنويا في الفترة المذكورة، وزيادة حركة الشحن بنسبة 5.2%، وزيادة أسطول الطائرات في العالم إلى الضعف.

المصدر : رويترز