وفاة مونسرات كاباليه إحدى أهم مغنيات الأوبرا بالعالم

Spanish opera singer Montserrat Caballe performs during a concert at Konzerthaus in Vienna June 22, 2011. REUTERS/Lisi Niesner (AUSTRIA - Tags: ENTERTAINMENT SOCIETY)
دار أوبرا ببرشلونة وصفت الراحلة مونسرات كاباليه بأنها "إحدى أهم مغنيات السوبرانو في التاريخ" (رويترز)

توفيت السوبرانو الإسبانية الشهيرة مونسرات كاباليه في ساعة مبكرة اليوم السبت عن عمر بلغ 85 عاما، بعد مسيرة حافلة نجحت خلالها في إيجاد مكان للغناء الأوبرالي بين قوائم موسيقى البوب.

وقال طاقم العمل في مستشفى سان باو بمدينة برشلونة الإسبانية إن كاباليه فارقت الحياة في المستشفى. وأشارت وكالة الأنباء الإسبانية إلى أنها عانت من مشاكل صحية لسنوات.

وأصدرت دار أوبرا "غران تياتر ديل ليسيو" التي توجد في مدينة برشلونة وغنت كاباليه على مسرحها أكثر من مئتي مرة، بيانا وصفتها فيه بأنها "إحدى أهم مغنيات السوبرانو في التاريخ".

ووصفت العائلة المالكة الإسبانية كاباليه بأنها "سيدة الأوبرا العظيمة وأسطورة الثقافة العالمية والأفضل بين الأفضل"، وأضافت في تغريدة "شخصيتها وصوتها الفريد سيبقيان معنا دائما، نشعر بالأسى البالغ لرحيلها".

ولدت كاباليه في برشلونة وبدأت مسيرتها المهنية في بازل عام 1956، عندما أدت دور ميمي في أوبرا "البوهيمية" (لا بويم).

وأدت أغنية "برشلونة" مع فريدي ميركوري -المغني الرئيسي الراحل لفريق كوين- عام 1987، وأعيد تقديم الأغنية عام 1992 أثناء دورة الألعاب الأولمبية في برشلونة، أي بعد عام من وفاة ميركوري.

المصدر : وكالات