كلوني يشارك في مهرجان البندقية بفيلم ضد العنصرية

Actor and director George Clooney gestures during a photocall for the movie
جورج كلوني يشارك في مهرجان البندقية بفيلم "سوبربيكون" (رويترز)
ينافس الممثل والمخرج الأميركي جورج كلوني على جائزة "الأسد الذهبي" في مهرجان البندقية السينمائي بإيطاليا بفيلم عن العنصرية في الولايات المتحدة على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد، وقال إن بلاده بحاجة إلى مواجهة مشكلات العنصرية.

وقال كلوني (56 عاما) "هناك سحابة مظلمة تخيم بظلالها على بلادنا الآن.. الكثير منا غاضبون ونحن غاضبون من أنفسنا ومن الطريقة التي تسير بها البلاد ومن الطريق الذي يسلكه العالم".

ومع ذلك قال كلوني إنه "متفائل بأننا سنعبر كل هذه الأمور كلها، وأعتقد أن مؤسسات الحكومة الأميركية تميل إلى العمل. ونحن نراها تعمل مع الصحافة والفروع القضائية للحكومة".

وأدلى كلوني، وهو ليبرالي ينتقد الرئيس دونالد ترمب بشدة، بتلك التعليقات أثناء عرضه فيلمه الجديد "سوبربيكون" الذي يتعامل مع العنصرية إبان الخمسينيات في أميركا.

وقال كلوني إن فيلمه الجديد من نوع الكوميديا السوداء، ويقوم ببطولته مات دايمون وجوليان مور، ويستند إلى رواية قديمة للأخوين كوين (جويل ديفيد كوين وإيثان جيسي كوين)، موضحا أنه أقبل على هذا الفيلم بعدما شاهد خطب ترمب حول "بناء الأسيجة والتضحية بالأقليات".

وقال نجم هوليود إن الأشخاص في الولايات المتحدة بحاجة إلى إعادة تقييم كيف يتحدثون عن تاريخهم المشترك، وأضاف أنه لا يستطيع أن يعتقد أن هناك أشخاصا ما زالوا مرتبطين بالعلم الكونفدرالي، وهو رمز للعبودية.

يشار إلى أن "سوبربيكون" هو واحد من بين 21 فيلما تتنافس على جائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية الـ74، ومن المقرر إعلان الفائزين بالمهرجان يوم 9 سبتمبر/أيلول.

المصدر : الألمانية