ميركل حريصة على مستقبل الكتاب بالعصر الرقمي

German Chancellor Angela Merkel, a top candidate of the Christian Democratic Union Party (CDU) for the upcoming general elections campaigns in Torgau, Germany, September 6, 2017. REUTERS/Reinhard Krause
ميركل تحب القراءة للغاية منذ طفولتها وتعتبرها حاجة أساسية مثل الغذاء (رويترز)

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أهمية القراءة واعتبرتها حاجة أساسية مثل الحاجة للغذاء، واستبقت افتتاح معرض فرانكفورت الدولي للكتاب بالقول في رسالتها الأسبوعية المتلفزة على الإنترنت اليوم السبت "بالطبع أولي القراءة أهمية كبيرة للغاية. إنها تثري وتوسع الأفق".

وذكرت المستشارة ميركل (63 عاما) أنها تحب القراءة للغاية منذ طفولتها، وأكدت أنها ترغب بأن يكون للكتاب مستقبل في عصر يمكن فيه القراءة على الإنترنت على نحو مقتضب وسريع للغاية".

وأكدت ميركل أنه من المهم لذلك التوضيح باستمرار أن المحتوى الإبداعي، مثله مثل كافة الأعمال الرائعة الأخرى في العالم، له ثمن، مشيرة في ذلك إلى أهمية تثبيت أسعار الكتب، ووضع ضريبة قيمة مضافة معتدلة للكتب.

وتفتتح ميركل الثلاثاء المقبل مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في نسخته الـ 69. وتحل فرنسا ضيف شرف على المعرض الذي يعتبر الأكبر من نوعه على مستوى العالم، وسيقام خلال الفترة من 11 حتى 15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وقالت المستشارة في إشارة إلى ضيف شرف المعرض إن "القراءة، وما يصاحبها من فهم تعني بالطبع إسهاما في التفاهم بين الشعوب والتعايش المشترك، ومراعاة  الفوارق… التنوع ليس مزعجا، بل يساعد على تطوير نقاط القوة".

المصدر : الألمانية