"حرب النجوم" يحقق إيرادات قياسية بالصين

A couple looks at "Star Wars" merchandise for sale at a shopping mall in Beijing, Saturday, Jan. 9, 2016. The record-breaking "Star Wars" opened Saturday in China, where it is far from certain to draw in enough moviegoers to knock off "Avatar" as the world's all-time biggest grossing movie. (AP Photo/Mark Schiefelbein)
فيلم حرب النجوم حقق إيرادات قدرها 33 مليون دولار في أول أيام عرضه بالصين (أسوشيتد برس)
حقق فيلم "ذا فورس أويكنز" -أحدث أجزاء سلسلة أفلام حرب النجوم- رقما قياسيا في الصين، بإيرادات قدرها 33 مليون دولار من مبيعات التذاكر في أول أيام عرضه بثاني أكبر سوق للأفلام في العالم، بحسب شركة والت ديزني.

ويمثل الرقم أكبر إيرادات يومية على الإطلاق لشركة ديزني في الصين، وأكبر إيرادات لفيلم في يوم في تاريخ هذه الصناعة بالصين.

وأصبح الفيلم -وهو سابع أجزاء سلسلة حرب النجوم لجورج لوكاس- أعلى الأفلام إيرادات على الإطلاق في أميركا الشمالية, وسجل أرقاما قياسية في أنحاء أخرى من العالم.

وأعلنت الشركة المنتجة أن مبيعات التذاكر على مستوى العالم بلغت يوم الخميس الماضي 1.6 مليار دولار، كما ستنشر أحدث أرقامها اليوم الأحد.

ومن المتوقع أن تساعد الصين في تحديد إن كان فيلم "ذا فورس أويكنز" سيتفوق على فيلم "أفاتار" كأعلى فيلم في تاريخ السينما الأميركية من حيث الإيرادات، بعدما جنى 2.8 مليار دولار في ديسمبر/كانون الأول 2009.

المصدر : رويترز