فيلم المقابلة على الإنترنت قبل عرضه الأول بالسينما

FILE - This Wed., Dec. 17, 2014 photo shows a movie poster for the movie "The Interview" on display outside the AMC Glendora 12 movie theater, in Glendora, Calif. In an unprecedented move, Sony Pictures broadly released "The Interview" to digital platforms Wednesday, Dec. 24, 2014, a reversal of its previous plan not to show the film after hackers released thousands of documents online and threatened violence at theaters showing the comedy that depicts the assassination of North Korean leader Kim Jong Un. (AP Photo/Damian Dovarganes, File)
الفيلم عن صحفييْن يحصلان على موعد لمقابلة كيم جونغ أون. وتتدخل وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية لتطلب منهما اغتياله (أسوشيتد برس)

طرحت شركة "سوني بيكتشرز إنترتينمنت" فيلمها الكوميدي "ذي إنترفيو" (المقابلة) الذي تدور أحداثه حول مخطط لاغتيال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، على الإنترنت، أمس الأربعاء، عشية العرض الأول له في بعض دور السينما، على الرغم من إدانة كوريا الشمالية للفيلم الذي اعتبرته "عملا عدائيا".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "سوني" مايكل لينتون، إن طرح الفيلم، الذي أثار أزمة مؤخرا، على الإنترنت، جاء عقب أسبوع من المحادثات مع غوغل ومايكروسوفت وشركاء آخرين.

وأعلنت الشركة أن الفيلم موجود على غوغل بلاي ويوتيوب موفيز وإكسبوكس فيديو التابع لمايكروسوفت، والموقع الخاص بالفيلم.

اتصالات وسعادة
وأضاف بيان سوني "اتصلنا بغوغل ومايكروسوفت وشركاء آخرين الأربعاء 17 ديسمبر/ كانون الأول عندما علمنا أن مشاريعنا الأولى غير قابلة للتحقيق، ونحن سعداء بتمكننا من توفير إمكانية مشاهدة الفيلم في جميع أنحاء البلاد".

(غيتي)
(غيتي)

وقال الرئيس الأميركي باراك أوباما الذي يمضي عطلة في هاواي، لصحفيين "إنني سعيد بخروج الفيلم". لكنه لم يوضح ما إذا كان سيشاهده.

ومن المقرر أيضا عرض الفيلم اليوم الخميس بمائتي صالة للعرض السينمائي بالولايات المتحدة، في حين كان من المقرر أصلا عرضه في 2500 صالة رغم التهديدات التي وجهها قراصنة إنترنت.

قصة الفيلم
ويروي الفيلم قصة صحفييْن يمثل دوريْهما جيمس فرانكو وسيث روغن، اللذان يحصلان على موعد لمقابلة كيم جونغ أون. وتتدخل وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أي) الأميركية لتطلب منهما اغتياله.

وقال مخرج الفيلم سيث روغن في تغريدة على موقع تويتر "يجب أن أقول إنه من الأفضل مشاهدة أي كوميديا في صالة للعرض مكتظة بالجمهور، إذا استطعتم شاهدوا الفيلم وإذا أردتم ادعوا أصدقاءكم لمشاهدته معكم".

أما فرانكو فقد نشر صورة له على موقع إنستغرام وهو يرقص وكتب "عيد ميلاد سعيد أميركا.. المقابلة حي شاهدوه". ووضع رابط الموقع الذي يعرض الفيلم.

المصدر : وكالات