هاري بوتر في طبعة إلكترونية

فلم هاري بوتر
undefined
تتوافر قصص هاري بوتر للكاتبة جي كي رولينغ الآن، لأول مرة في طبعة إلكترونية عبر موقع جديد على الإنترنت مخصص للفتى الساحر بطل المغامرات.

وطرحت القصص السبع التي بيعت منها 450 مليون نسخة في أنحاء العالم وأنتج عنها ثمانية أفلام ناجحة، للبيع أمس الثلاثاء في موقع "بوترمور" الذي أقامته رولينغ.

وموقع "شوب دوت بوترمور دوت كوم" هو المتجر الحصري على الإنترنت لبيع كتب هاري بوتر الإلكترونية والنسخ الصوتية الرقمية للكتب باللغة الإنجليزية.

ومن المنتظر إطلاق نسخ باللغات الفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية خلال الأسابيع القادمة على أن تتبعها نسخ بلغات أخرى.

ويتوقع أن يعمل موقع بوترمور الرئيسي في بداية أبريل/ نيسان بعد أشهر من الموعد الذي كان متوقعا في بادئ الأمر بسبب مشاكل تقنية.

ويأمل المصممون أن يتيح الموقع الجديد للقراء تصفح عناصر عالم هاري بوتر التي لم تظهر في الكتب والتفاعل مع القصص والشخصيات.

ويعد الموقع المجاني الذي أطلق بالاشتراك مع سوني, أحد عدة مشروعات أطلقتها رولينغ وشركاؤها التجاريون للحفاظ على سحر هاري بوتر واستمرار تدفق الإيرادات.

وعارضت رولينغ التي أعلنت مؤخرا تحولها إلى قصص الخيال للكبار طويلا تحويل قصص هاري بوتر إلى شكل رقمي, لكنها قررت مؤخرا أنه لا يمكن وقف التقدم التكنولوجي.

المصدر : رويترز