الكتب والكلمات مصدر رزق لكلنتون وهيلاري

Senator Hillary Clinton shows off her new book, titled "Living History," in New York, June 9, 2003, at a signing on the day it is released. People waited in line to have Clinton sign copies of her book which is headed for best-seller lists. REUTERS/Chip East


حصلت هيلاري كلينتون على أكثر من 1.1 مليون دولار ثمنا لمذكراتها التي نشرت الاثنين الماضي بعنوان "التاريخ الحي" والتي بيع منها 200 ألف نسخة في اليوم الأول.

ويبدو هذا المبلغ ضئيلا مقارنة بمبلغ 125 ألف دولار يحصل عليه زوجها بيل كلينتون الرئيس الأميركي السابق عن كل محاضرة يلقيها.. وقد ألقى كلينتون نحو 61 محاضرة وكلمة كان أعلاها سعرا محاضرة ألقاها في اليابان عندما دفعت له مجموعة ميتو سيتي للأبحاث السياسية 400 ألف دولار.

وتدفع بعض الجهات أكثر إذ حصل على 300 ألف دولار عن كل كلمة له أمام المنتدى الاقتصادي في مدينة جدة السعودية ومنتدى ستارز في دبي بالإمارات, إضافة إلى محاضرات بهذا السعر في سيدني بأستراليا أمام المجلس الأسترالي لدعم التوحيد السلمي للصين وأمام تجمع لمشاهير الغولف في العالم في إستكهولم بالسويد.

ويملك الزوجان أسهما في شركات اتصال مثل "فريزون" و"بيل ساوث كورب" و"إيه تي آند تي" و"لوسنت تكنولوجيز", كما يملكان منزلين أحدهما في ولاية نيويورك والآخر في واشنطن.

المصدر : وكالات