العثور على 17 مومياء بمنطقة أثرية بالجيزة

Nine mummies were found April 8, 2001 in this tomb at the Bahariya oasis in Egypt's Western Desert, but unlike other finds in the area they were without any jewellery. The tombs were first uncovered last year, including one containing a mummy decorated with 100 gold amulets, the largest number ever found on one mummy. Picture taken April 8, 2001. REUTERS/str


undefinedأعلنت وزارة الثقافة المصرية اليوم اكتشاف عدد من التوابيت الخشبية والحجرية والمومياوات داخل ثلاث حفائر ترجع إلى العصور الفرعونية.

وقال وزير الثقافة فاروق حسني إن هذا الكشف جاء مع نهاية أعمال الحفائر لبعثة متحف اللوفر بمنطقة سقارة بمحافظة الجيزة.

وأوضحت رئيسة بعثة المتحف كريستين زيجلر أن الجزء الغربي من البئر يحتوي على قاعة كبيرة مساحتها تزيد على 12 مترا مربعا ويوجد بها مجموعة من الأبواب الوهمية التي توجد بها غرف جنائزية لمقابر الدولة القديمة.

وأضافت أنه عثر على تابوتين مغلقين من الخشب و12 مومياء في حالة جيدة في إحدى الآبار، كما عثر في بئر ثانية على خمس مومياوات وبجانبها بعض الأثاث الجنائزي ملقاة بطريقة عشوائية.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بمصر إن التحليل المبدئي للإعمال المكتشفة يرجح أنها تعود لعصر الانتقال الثالث للقرن العاشر قبل الميلاد، والعصر البطلمي في القرن الرابع قبل الميلاد.

المصدر : رويترز