"بيت التنين".. مسلسل جديد مشتق من "صراع العروش"

ميدان - صراع العروش
سيكون المسلسل الجديد بعنوان "بيت التنين" ويركز على قصة عائلة التارغريان قبل 300 عام من أحداث المسلسل الأصلي (مواقع التواصل)

لمياء رأفت 

أحدثت شركة "إتش بي أو" (HBO) فوضى كبيرة في خريطة المسلسلات المنتظرة منها قريبا، ففي يوم واحد ألغت مسلسلا مشتقا من "صراع العروش" أعلنته سابقا، وتسبب هذا الإعلان في ضجة كبيرة وقتها، ثم قدمت مسلسلا آخر بطاقم عمل مختلف تماما، ليظهر من ذلك مدى التخبط الذي تعانيه الشركة بعد فشل الموسم الأخير من مسلسلها الأكثر شهرة على الإطلاق.

إلغاء المسلسل المشتق
أعلنت "إتش بي أو" إلغاء المسلسل الذي روجت له خلال وبعد عرض الموسم الثامن الأخير من مسلسل صراع العروش، وهو عمل مشتق من المسلسل الأصلي، وبطولة النجمة الحائزة على الأوسكار ناعومي واتس.

ففي مايو/أيار 2017 أعلنت تطويرها أربعة مسلسلات منفصلة من صراع العروش، تدور في حقب زمنية مختلفة من العالم الذي ألفه الكاتب الأميركي جورج آر مارتن.

لم يحصل المسلسل حتى على اسم، ولكن من المعروف أن أحداثه كانت ستدور في العصر الذهبي للأبطال، ويستعرض أسرار ويستروس المرعبة، مع توضيح الأصل الحقيقي للمشاة البيض، وأسرار أسرة ستارك، وأجداد دينريس وتارغريان.

وجرى الإعداد لحلقة اختبار المسلسل منذ يونيو/حزيران 2018، وكتبها ريان كوندال الذي شارك في المواسم الخمسة الأولى من المسلسل الأصلي، وصورت في إيرلندا الشمالية هذا الصيف.

بالإضافة إلى واتس، كان من المقرر أن يشارك في المسلسل كل من ميراندا ريتشاردسون، جيمي كامبل باور، جوش وايتهاوس، أليكس شارب، ونومي آكي، الذين بلغوا بأن المشروع أجهض.

قصة التنانين في مسلسل جديد
يبدو أن "إتش بي أو" رغبت في تقديم جرعة أكثر إثارة، فالمسلسل الآخر المعلن يعتمد على الكتاب الذي أصدره جورج آر مارتن، والمشتق من رواياته "صراع العروش"، وهو باسم "كتاب النار والدماء".

وسيكون المسلسل بعنوان "بيت التنين" وتدور أحداثه قبل 300 عام من أحداث صراع العروش، ويركز على قصة عائلة التارغريان، وسيقوم مخرج حلقات المسلسل الأصلي ميغيل سابوتشنيك بإخراج الحلقة الاختبارية والحلقات التالية.

يمثل هذا أول مشروع لسابوتشنيك كجزء من صفقة "إتش بي أو"، حيث سيطور وينتج محتوى لكل من "إتش بي أو" و"إتش بي أو ماكس"، وقد أخرج في الماضي ست حلقات من "صراع العروش"، بما في ذلك حلقات شهيرة للغاية مثل "معركة الأوغاد"، و"رياح الشتاء".

ومن المتوقع، وفقا لتصريح الشركة المنتجة، أن يتكون المسلسل من 10 حلقات، وشارك جورج آر مارتن في كتابته مع ريان كوندال.

يذكر أن كوندال شارك سابقا في كتابة مسلسل "مستعمرة" (Colony) لثلاثة مواسم، ويعمل حاليا على تحويل رواية "تناظري" (Analog) إلى فيلم سينمائي لصالح شركة Lionsgate، وكان كاتبا في "هرقل"، وهو من إنتاج استوديوهات مترو غولدن ماير.

وقال كيسي بلويز، رئيس برامج "إتش بي أو" إن "عالم لعبة العروش غني بالقصص، ونحن نتطلع إلى استكشاف أصول منزل تارغيريان والأيام الأولى من ويستروس بمساعدة ميغيل وريان وجورج."

وكان إعلان المسلسل جزءا من العرض التقديمي لـ "إتش بي أو ماكس" الخاصة بـوارنر ميديا، الذي كشفوا فيه عن تفاصيل أساسية حول خدمة البث، بما في ذلك السعر.

ورغم أن الشركة المنتجة أعلنت من قبل مشاريع عدة تتعلق بصراع العروش، فإنها أجهضت جميعا في المهد، ولم يبق سوى المسلسل الجديد فقط بعنوان "بيت التنين"، وربما يرجع ذلك إلى انتقاد الكثير من النقاد ومحبي المسلسل الأصلي للموسم الأخير، وأنه أصبح يشكل رهانا مقلقا، ولا ترغب الشركة في استثمار المزيد من الوقت والمال في مسلسلات قد لا تأتي بالنفع المطلوب، خاصة أنها في سوق شديدة التنافسية.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية