روسيا تسقط مجددا في اختبار المنشطات

ناديجدا سيرجييفا أحرزت المركز الثاني عشر في منافسات البوبسلي لزوجي السيدات (غيتي)

كشفت وسائل إعلام روسية رسمية اليوم الجمعة أن حالة منشطات جديدة ظهرت بين الرياضيين الروس المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة حاليا في بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية.

وقال رئيس الاتحاد الروسي للزلاجات الجماعية (بوبسلي) ألكسندر زوبكوف إن تحاليل عينات ناديجدا سيرجييفا التي أحرزت المركز الثاني عشر في منافسات البوبسلي لزوجي السيدات، جاءت بنتائج إيجابية وأظهرت مادة محظورة لم يجر الكشف عنها.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية (تاس) عن بيان للاتحاد الروسي أن تحقيقا في احتمالات تعاطي منشطات بدأت منذ 18 فبراير/شباط الجاري، حيث أظهرت العينات "آثارا لعقار يستخدم لعلاج أمراض القلب ومدرج في قائمة المواد المحظورة".

إعلان

وهذه هي الحالة الثانية بين الرياضيين الروس المشاركين في بيونغ تشانغ، التي تكشف فيها اختبارات الكشف عن المنشطات عن مواد محظورة، حيث سبق أن أدين لاعب الكيرلنغ الروسي ألكسندر كروشلنيتكي بتعاطي المنشطات بعد أن جاءت تحاليل عينته بنتائج إيجابية.

وجاءت حالة المنشطات الثانية قبل أقل من 24 ساعة من اجتماع المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية في بيونغ تشانغ، الذي يفترض أن يحسم قرار رفع الإيقاف عن روسيا من عدمه قبل حفل ختام الأولمبياد بعد غد الأحد.

وتخضع اللجنة الأولمبية الروسية للإيقاف من قبل اللجنة الأولمبية الدولية إثر الفضيحة المتعلقة بتطبيق نظام ممنهج ومدعوم من الدولة لانتشار المنشطات بين الرياضيين الروس، خاصة خلال الأولمبياد الشتوي في سوتشي عام 2014.

وشارك 168 رياضيا روسيا في أولمبياد بيونغ تشانغ كرياضيين مستقلين تحت مسمى "رياضي أولمبي من  روسيا"، دون رفع العلم الروسي أو ترديد النشيد الوطني.

المصدر : وكالات