أندية الجزائر تواجه المريخ السوداني بدوري أفريقيا

وفاق سطيف سيواصل مسيرة الدفاع عن لقبه بمواجهة الاتحاد والعلمة الجزائريين والمريخ السوداني (غيتي/الفرنسية)

أسفرت قرعة دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا عن وقوع أندية وفاق سطيف واتحاد الجزائر ومولودية العلمة الجزائرية في مجموعة واحدة، وهو ما يعد سابقة في تاريخ أهم المنافسات الأفريقية لدى الأندية.

وسحبت قرعة دور الثمانية في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بالقاهرة اليوم الثلاثاء وأوقعت الفرق الجزائرية في المجموعة الأولى إلى جانب نادي المريخ السوداني.

إعلان

واعتبر رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة -في تعليق سريع وهو يغادر القاعة- أن نتيجة القرعة "لا تمثل أي مشكلة"، ولم يقدم موقفه حين سئل إن كان وقوع الممثلين الثلاثة لبلاده
في مجموعة واحدة في صالح كرة القدم الجزائرية.

من جانبه، بدا المدرب السابق للمنتخب الجزائري رابح سعدان غير راض عن نتيجة القرعة، وهاجم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وحمّله ما وصفه بمهزلة قرعة دور المجموعتين.

وقال سعدان "لم نر مثل هذه القرعة في مسابقات الاتحاد الدولي أو الاتحاد الأوروبي للعبة، أعتقد أن كاف افتقد الإستراتيجية وكان عليه تغيير نظام القرعة حتى لا يقع في مثل هذا الحرج. ما حدث يؤكد أن كاف لم يتخذ احتياطاته، وأظهر أنه لا يزال متأخرا في المجال التنظيمي وعليه أن يسارع إلى تصحيح الأمور".

إعلان

وأضاف "قد يبدو أن القرعة خدمت الأندية الجزائرية التي قد ينجح اثنان منها في بلوغ قبل نهائي المسابقة، لكن الأمر سيكون معقدا بالنسبة للمريخ السوداني الذي يتوجب عليه الاستقرار في الجزائر".

في المقابل، أكد مدير الكرة في نادي المريخ حاتم عبد الغفار أن فريقه قادر على تحقيق نتيجة جيدة في المسابقة، وقال "هذه ثلاث مواجهات عربية صعبة وكلها قوية، لكننا لا نخشى شيئا".

من جانب آخر، ضمت المجموعة الثانية البطل السابق مازيمبي من الكونغو الديمقراطية ومعه سموحة ممثل مصر الوحيد بعدما خرج الأهلي الفائز باللقب ثماني مرات.
 
وسيلعب المغرب التطواني الذي أقصى الأهلي المصري أيضا في المجموعة الثانية إلى جانب
الهلال السوداني.

حسام غالي ورفاقه سيواجهون النادي الأفريقي التونسي (رويترز)

كأس الاتحاد
من جهة أخرى أسفرت قرعة دور الستة عشر مكرر لكأس الاتحاد الأفريقي عن مواجهة بين الأهلي المصري حامل اللقب والنادي الأفريقي التونسي، فيما سيلاقي الزمالك سانغا باليندي من الكونغو الديمقراطية.

وسيلعب الترجي التونسي -بطل أفريقيا السابق- ضد هارتس أوف أوك الغاني فيما سيلتقي الصفاقسي التونسي مع آسيك من ساحل العاج.

أما الرجاء البيضاوي الذي سبق له هو الآخر الفوز بدوري الأبطال، فسيلعب مع النجم الساحلي التونسي.

وفي باقي مواجهات دور الستة عشر مكرر، سيلعب ليوبار الكونغولي مع واري ولفز النيجيري وستاد مالي مع فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية كما سيتقابل كالوم الغيني مع أورلاندو بايرتس من جنوب أفريقيا.

المصدر : وكالات

إعلان