تأهل الاتحاد والعلمة الجزائريين والهلال السوداني بدوري الأبطال

Ferhat Zine Eddine (R) of Algeria's USM Alger fights for the ball with Fahad Al-Farhan of Kuwait's Al-Arabi during the Union of Arab Football Associations (UAFA) final soccer match in Algiers May 14, 2013. REUTERS/Louafi Larbi (ALGERIA - Tags: SPORT SOCCER)
لقاء سابق لاتحاد العاصمة الجزائري (رويترز-أرشيف)

أكمل ناديا اتحاد العاصمة ومولودية العلمة الجزائريان ونادي الهلال السوداني عقد المتأهلين لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

واقتنص اتحاد العاصمة تعادلا بطعم الفوز (1-1) من مضيفه كالوم الغيني في المباراة التي أقيمت مساء الأحد في العاصمة المالية باماكو بسبب تفشي وباء إيبولا القاتل بغينيا، وذلك بعد أن انتهت مباراة الذهاب في الجزائر بفوز الاتحاد 2-1.

وبهذا التأهل يعود الفريق الجزائري للمشاركة في دور المجموعات للمرة الأولى منذ 11 عاما.

من جانبه حسم مولودية العلمة لقاء العودة مع النادي الصفاقسي التونسي لصالحه بركلات الترجيح بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بفوز الصفاقسي بهدف وحيد، وهي النتيجة نفسها التي فاز بها العلمة في مباراة الذهاب.

وبات نادي مولودية العلمة -الذي يشارك لأول مرة في البطولة- ثالث ناد جزائري يبلغ دور المجموعات بعد اتحاد العاصمة ووفاق سطيف حامل اللقب.

وبلغ الهلال السوداني دور المجموعات للمسابقة بفوزه على ضيفه سانغا بولوندي من جمهورية الكونغو الديمقراطية 1-صفر، وكان الهلال فاز ذهابا بالنتيجة ذاتها خارج قواعده.

وكانت أندية المريخ السوداني ومازيمبي الكونغولي وسموحة المصري والمغرب التطواني المغربي قد ضمنت تأهلها للدور المقبل في وقت سابق.

المصدر : وكالات