تفريق مظاهرات قرب الحي المالي بالمنامة



قال شهود عيان إن الشرطة البحرينية فرقت عصر الجمعة مظاهرات شارك فيها العشرات بالقرب من "الحي المالي" في ضاحية السيف الراقية التي تضم مؤسسات مالية مهمة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود أن العشرات من المتظاهرين خرجوا في مسيرات عصر الجمعة من عدة قرى قريبة من المنامة باتجاه ضاحية السيف، وذلك تلبية لدعوات أطلقها "ائتلاف شباب 14 فبراير" المحظور المناهض للحكومة.

ووضع الائتلاف -الذي يحاكم العشرات من أعضائه بتهم ما يسمى الإرهاب- مظاهرات الجمعة تحت شعار "تقرير المصير". وذكر الشهود أن المتظاهرين رددوا شعارات بينها "حق المصير حقنا"، "لا تراجع لا تراجع" وغيرها.

إعلان

وأطلقت الشرطة القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع لتفريقهم. ووفقا للشهود فإن الشرطة كثفت تواجدها في المنامة والقرى القريبة منها منذ فترة الظهر، وذلك لمنع خروج أي تظاهرات.

وأعلنت وزارة الداخلية على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عما وصفته بعمل إرهابي تمثل في تفجير قنبلة محلية الصنع عن بعد صباح الجمعة قرب مدخل قرية أبو صيبع، وتضرر مركبة تابعة لوزارة الداخلية".

إعلان

وبدأت الاحتجاجات في البحرين يوم 14 فبراير/شباط 2011 للمطالبة بملكية دستورية، وقتل فيها ثمانون شخصا على الأقل، حسب منظمات حقوقية دولية، علما بأن مؤتمر الحوار الوطني فشل حتى الآن في تحقيق أي نتائج منذ انطلاقه في فبراير/شباط الماضي.

المصدر : الفرنسية