فيتنام

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

دعت هيومن رايتس ووتش الرئيس الأميركي جو بايدن إلى حث قادة فيتنام “علنا وسرا” على إطلاق سراح جميع السجناء السياسيين فورا وإصلاح القوانين المسيئة، خلال زيارته المقررة إلى هانوي اليوم الأحد.

Published On 10/9/2023

أثار إصدار الصين خريطتها الجديدة القياسية للعام 2023 ردود فعل غاضبة من العديد من الدول المجاورة، سواء بمنطقة بحر جنوب الصين، أو بمنطقة جبال الهمالايا، وذلك بسبب شمول الخريطة لمناطق حدودية محل نزاع.

Published On 8/9/2023
خارطة - خريطة -الصين

شركة فين فاست الفيتنامية لصناعة السيارات الكهربائية، اقتحمت السوق الأميركية مؤخرا، ودخلت بورصة نيويورك، محققة ارتفاعا صاروخيا مؤخرا، وارتفت قيمة الشركة السوقية من 23 مليار دولار إلى 85 مليار دولار.

Published On 4/9/2023
FILE PHOTO: People walk next to a VinFast logo on a screen during the press day at the Los Angeles Auto Show in Los Angeles, California, U.S. November 17, 2022. REUTERS/Mike Blake/File Photo/File Photo/File Photo

يقع بحر جنوب الصين غرب المحيط الهادي. يغطي مساحة تناهز 3 ملايين و500 ألف كيلومتر مربع، تطل عليه كل من الصين وفيتنام والفلبين وتايوان وماليزيا وبروناي، تتنازع فيما بينها من أجل السيادة على أجزاء منه.

Published On 1/9/2023
خريطة بحر جنوب الصين

تقول صحيفة روسية إن تحوّل فيتنام إلى إحدى النقاط الرئيسية للنشاط الدولي بآسيا يقلل من فرص روسيا في الحفاظ على مكانتها كشريك سياسي رئيسي لفيتنام، ولذلك على روسيا تغيير إستراتيجيتها القديمة تجاه فيتنام.

Published On 30/4/2023

ورد في صحيفة روسية أن هناك العديد من الأزمات الدولية الكبرى التي أعقبت تصريحات كاذبة لرؤساء أميركيين، واليوم تُظهر تسريبات وثائق البنتاغون التناقض بين تصريحات الرئيس بايدن وما يجري بالفعل في أوكرانيا.

Published On 25/4/2023
الرئيس بايدن يلقي كلمة حول جهود إدارته لمواجهة فيروس كورونا (رويترز)

يقول كاتب أميركي إن الحرب على العراق كارثة تاريخية على أميركا أكبر من كارثة فيتنام. وشبّه تأثير الحرب الفيتنامية في الحياة الداخلية بأميركا بالحمى بينما شبه الحرب العراقية بمرض الهزال والمرض المنتكس.

Published On 25/3/2023
U.S. Army soldiers walk through a vehicle transport area inside Camp Adder, near Nasiriyah, Iraq

تشهد أنحاء مختلفة من العالم خلال أيام الاحتفال بالسنة القمرية أو الصينية الجديدة، والتي ستكون سنة الأرنب، لكن الأمر يختلف في فيتنام التي تجاور الصين من جهة الجنوب الغربي، والتي ستحتفل ببداية عام القط.

Published On 19/1/2023