أخبار انقلاب النيجر

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

تصارع النيجر أزمات الجوع والفقر المتراكمة كما ديونها، وينعكس ذلك على ظروف شعبها الذي عانى ويلات الاستعمار الفرنسي الذي استمر بالسيطرة على مناجم البلاد الكبرى الغنية باليورانيوم حتى بعد الاستقلال.

Published On 9/6/2024
رجال يغسلون ملابس سكان منطقة كومبو بمياه نهر النيجر مقابل بضع فرنكات- الجزيرة

تعد قبيلة التبو أكثر القبائل المحلية في النيجر تشبثا بتقاليد الزواج، تليها قبائل عربية موجودة في مناطق “طاو” و”زيندر” ما زالوا متمسكين بهذا التقليد إلى اليوم.

Published On 28/5/2024
يفرش حصير على الأرض يجلس عليه أهل العروسين وأقربائه، بينما يجلس الشباب والضيوف الآخرون على كراس في الخلف وأحيانا يبقون واقفين

يسعى الحرفيون الذين يتقنون دباغة الجلود في النيجر إلى الحفاظ على حرفتهم التقليدية بصناعة أحذية من جلود البقر والغنم، محاولين التناغم مع انفتاح البلاد على السوق العالمي، والصمود أمام عمليات التصدير.

Published On 23/5/2024
رئيس المذبح (يمين) قطعة جلدية جاهزة سيتم تسليمها لأحد الحرفيين لتصنيعها - الجزيرة

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية أن النيجر على أعتاب أن تصبح قوة نفطية؛ فلأول مرة تستطيع تصدير النفط بفضل خط الأنابيب الجديد الذي يربط حقولها النفطية بالموانئ في دولة بنين المجاورة.

Published On 21/5/2024

ألقى رئيس وزراء النيجر باللوم على الولايات المتحدة في خرق اتفاق عسكري مهم بين البلدين يسمح للقوات الأميركية بالتمركز في الدولة الواقعة غرب أفريقيا، وذلك خلال مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست.

Published On 16/5/2024
مدة الفيديو 02 minutes 59 seconds