بالبكاء.. موراي يودع ملاعب الكرة الصفراء

MELBOURNE, AUSTRALIA - JANUARY 11: Andy Murray of Great Britain speaks during a press conference ahead of the 2019 Australian Open at Melbourne Park on January 11, 2019 in Melbourne, Australia. (Photo by Scott Barbour/Getty Images)

أعلن البريطاني آندي موراي اليوم الجمعة أن بطولة أستراليا المفتوحة قد تكون آخر البطولات التي يشارك فيها خلال مسيرته، وذلك بسبب الإصابة التي يعاني منها في الفخذ منذ عامين تقريبا.

وأوضح موراي -في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم على هامش بطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق الاثنين المقبل- أنه سيحاول الاستمرار في اللعب حتى بطولة ويمبلدون المقبلة، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن هذه المحاولة ليست مضمونة النتائج.

وقال المصنف الأول عالميا سابقا "لست بخير، أعاني منذ وقت طويل، لقد كانت الآلام شديدة خلال الأشهر العشرين الأخيرة.. فعلت كل شيء من أجل التعافي من إصابة الفخذ".

وأضاف موراي والدموع تنهمر من عينيه "أرغب في أن تكون ويمبلدون آخر محطاتي لكنني لست متأكدا من إمكانية الوصول لها، لست متأكدا من قدرتي على اللعب مع هذا الألم لمدة أربعة أو خمسة أشهر، في ديسمبر/كانون الأول قلت إنني قد لا أستطيع الاستمرار، أستراليا المفتوحة قد تكون آخر بطولة لي".

واعترف اللاعب الفائز مرتين ببطولة ويمبلدون عامي 2013 و2016 ومرة واحدة ببطولة أميركا المفتوحة، بالإضافة إلى الميدالية الذهبية لأولمبياد 2012 و2016 بأن ألم الإصابة لا يترك له فرصة للاستمتاع برياضة التنس.

واستطرد موراي قائلا "أستطيع أن ألعب ضمن حدود معينة، لكن الألم لا يسمح لي بالاستمتاع بالمنافسات أو التدريب".

يشار إلى أن موراي الذي وصل إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة خمس مرات خضع لعملية جراحية قبل عام، وخاض فترة تعافي طويلة غاب خلالها عن معظم بطولات الموسم الماضي.

وأعرب الكثير من لاعبي التنس السابقين والحاليين عن حزنهم الكبير لقرار موراي الصادم.

كما تصدر اسم اللاعب باللغة الإنجليزية قائمة الترند العالمي لساعات بأكثر من 120 ألف تغريدة.

المصدر : وكالات