تعطل خدمات فيسبوك وإنستغرام وواتساب عن آلاف المستخدمين

أكثر من 23 ألف مستخدم حول مشكلات واتساب على موقع الويب وأكثر من 1.2 مليون حادثة لبلاغات عن مشكلات مع إنستغرام

People are silhouetted as they pose with mobile devices in front of a screen projected with a Facebook logo, in this picture illustration taken in Zenica October 29, 2014. Facebook Inc warned on Tuesday of a dramatic increase in spending in 2015 and projected a slowdown in revenue growth this quarter, slicing a tenth off its market value. Facebook shares fell 7.7 percent in premarket trading the day after the social network announced an increase in spending in 2015 and projected a slowdown in revenue growth this quarter.   REUTERS/Dado Ruvic (BOSNIA AND HERZEGOVINA  - Tags: BUSINESS SCIENCE TECHNOLOGY BUSINESS LOGO)
داون ديتكتور: هناك أكثر من 1.2 مليون حادثة لأشخاص يبلغون عن مشكلات مع  إنستغرام (رويترز)

تعطلت منصات شركة "فيسبوك" (Facebook) بما في ذلك خدمة الرسائل عبر الإنترنت "واتساب" (WhatsApp) وتطبيق مشاركة الصور "إنستغرام" (Instagram) لآلاف المستخدمين اليوم الجمعة، وفقا لموقع "داون ديتكتور" (Downdetector.com).

وأظهر هذا الموقع أن هناك أكثر من 1.2 مليون حادثة لأشخاص يبلغون عن مشكلات مع إنستغرام، كما نشر أكثر من 23 ألف مستخدم حول مشكلات واتساب على مواقع الويب.

ويتتبع "داون ديتكتور" الانقطاعات عن طريق تجميع تقارير الحالة من سلسلة من المصادر، بما في ذلك الأخطاء التي يرسلها المستخدم على نظامه الأساسي.

وقال متحدث باسم "فيسبوك" إن الشركة تمكنت من إصلاح الخلل الذي عطل الدخول إلى خدماتها.
وقدمت الشركة اعتذارا لمستخدميها بسبب العطل الذي استمر لنحو ساعة.

المصدر : رويترز