كفيتوفا تطيح بموغوروزا وتتوج بلقب بطولة قطر

Tennis - WTA Premier 5 - Qatar Open - Finals - Doha, Qatar - February 18, 2018. Petra Kvitova of Czech Republic holds up the trophy after defeating Gabrine Muguruza of Spain. REUTERS/Ibraheem Al Omari

عادت لاعبة التنس التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة الثانية على العالم سابقا من بعيد مرة أخرى وقلبت هزيمتها في المجموعة الأولى إلى فوز ثمين على الإسبانية غاربيني موغوروزا المصنفة الأولى على العالم سابقا، لتتوج بلقبها الأول في بطولة قطر المفتوحة للتنس اليوم الأحد. 

واستغرقت كفيتوفا المصنفة السادسة عشرة للبطولة نحو ساعتين وربع للتغلب على موغوروزا المصنفة الرابعة للبطولة 3-6 و6-3 و6-4.     

وقدمت كفيتوفا اليوم عودة قوية أخرى في مباريات البطولة مثلما سبق لها أن قلبت هزيمتها أمام الدانماركية كارولين فوزنياكي في المجموعة الأولى إلى فوز ثمين 3-6 و7-6 و7-5 في المربع الذهبي للبطولة. كما قلبت هزيمتها في المجموعة الأولى إلى فوز ثمين على البولندية أجنيسكا رادفانيسكا 6-7 و6-3 و6-4 في الدور الثاني للبطولة.

وأحرزت كفيتوفا (27 عاما) اليوم اللقب الثاني والعشرين في مسيرتها الرياضية حتى الآن، وينتظر أن تحرز قفزة جيدة في النسخة الجديدة من التصنيف العالمي للمحترفات غدا الاثنين، علما بأنها خاضت البطولة الحالية وهي في المركز 21 عالميا.

المصدر : وكالات