أزارنكا تهزم سيرينا وتحرز لقب إنديان ويلز

Serena Williams, left, jokes as Victoria Azarenka, of Belarus, right, poses with the trophy after a finals match at the BNP Paribas Open tennis tournament, Sunday, March 20, 2016, in Indian Wells, Calif. Azarenka won, 6-4, 6-4. (AP Photo/Mark J. Terrill)
هذا اللقب هو الثاني لأزارنكا (يمين) في إنديان ويلز (أسوشيتد برس)

أحرزت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا لقب دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية لكرة المضرب، أولى دورات الألف نقطة للأساتذة، إثر فوزها الأحد على الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى (6-4 و6-4) في المباراة النهائية.

واللقب هو الأول لأزارنكا المصنفة 15 عالميا منذ ثمانية أشهر، والثاني في إنديان ويلز بعد الأول عام 2012، والـ19 في مسيرتها.

وهذا الفوز هو الأول على سيرينا منذ العام 2013 للمصنفة أولى في العالم سابقا والتي شهدت انطلاقتها تراجعا كبيرا عامي 2013 و2014 بسبب الإصابات المتكررة.

وتأتي أهمية خسارة سيرينا هذه من كونها تشارك للمرة الثانية في هذه الدورة بعد مقاطعة استمرت 14 عاما بسبب سماعها كلمات وشتائم ذات طابع عنصري من الجمهور عام 2001، واضطرت العام الماضي للانسحاب من نصف النهائي أمام الرومانية سيمونا هاليب بسبب إصابة في الركبة.

وارتكبت سيرينا الكثير من الأخطاء المباشرة (33 خطأ) والمزدوجة (5 أخطاء)، مما سمح لمنافستها بتحقيق الفوز في ساعة و28 دقيقة.

المصدر : الفرنسية