نادال يهزم كيريوس ويتأهل لربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

Tennis - Australian Open - Fourth Round - Melbourne Park, Melbourne, Australia - January 27, 2020. Spain's Rafael Nadal celebrates after his match against Australia's Nick Kyrgios. REUTERS/Kim Hong-Ji
نادال المصنف الأول يتخطى كيريوس ويشق طريقه لدور الثمانية في ملبورن (رويترز)

خسر رفائيل نادال المصنف الأول عالميا أول مجموعة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، لكنه نجح في تدارك الأمر والإفلات من تحدي منافسه الأسترالي نيك كيريوس ليتأهل اللاعب الإسباني لربع نهائي البطولة للمرة 12 بعد فوزه يوم الاثنين 6-3 و3-6 و7-6 و7-6.

وكان كيريوس ندا في مواجهة نادال الحائز على 19 لقبا في البطولات الكبرى في المجموعة الثانية ومعظم المجموعة الثالثة، لكن اللاعب الإسباني صاحب البنيان القوي كان يعاود التفوق دائما.

وكسر كيريوس إرسال منافسه الإسباني عندما كان الأخير يحاول حسم المباراة في المجموعة الرابعة لتمتد المجموعة إلى شوط فاصل على ملعب رود ليفر الذي امتلأ بالجمهور.

لكن نادال المصنف الأول استعاد قوته مجددا في الشوط الحاسم وضمن الفوز بعد أن سدد كيريوس كرة أمامية في الشبكة لتنتهي المباراة بعد ثلاث ساعات و38 دقيقة ويتأهل نادال لربع النهائي في مواجهة النمساوي دومينيك تيم.

وقال نادال، الذي نفذ 64 ضربة ناجحة مقابل 50 ضربة من هذا النوع نفذها كيريوس، بعد الفوز "كانت مباراة في غاية الصعوبة. بدا أنني مسيطر في البداية لكن لا يمكن ضمان ذلك في مواجهة كيريوس".

وأثبت كيريوس مجددا جدارته التي تؤهله ليفوز بلقب إحدى البطولات الكبرى وخير عزاء له في هذه الخسارة ما أظهره من قوة وثبات من الناحية الذهنية خاصة.

وأضاف نادال الذي لا يبدو دائما في حالة وفاق مع كيريوس "إذا لعب بالمستوى نفسه الذي ظهر به اليوم وبطريقته الإيجابية فإنه سيكون إضافة إيجابية للتنس، إنه واحد من أفضل اللاعبين الموهوبين. أعجبت بأداء كيريوس في هذه البطولة".

المصدر : رويترز