ديوكوفيتش ونادال وفيدرر.. ثلاثي الرعب في "فلاشينغ ميدوز"

كومبو ديكوفيتش ونادال وفيدرر

استمتع روجر فيدرر ورفائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش بسنوات طويلة من الهيمنة على ألقاب البطولات الأربع الكبرى في التنس، وعلى الأرجح لن تنتهي هذه السيطرة في بطولة أميركا المفتوحة عندما يحاول بعض الحالمين إنهاء احتكار النجوم الثلاثة.

وفاز الثلاثي بآخر 11 لقبا في البطولات الكبرى، ونال الصربي ديوكوفيتش أربعة ألقاب من آخر خمس بطولات، وسيسعى للحفاظ على لقبه في "فلاشينغ ميدوز" رغم وقوعه في قرعة صعبة.

ويتوقع جون ماكنرو المصنف الأول على العالم سابقا فوز أحد الثلاثة باللقب في نيويورك، وشدد على صعوبة مهمة الإطاحة بهم في مواجهة تحسم على أساس الأفضل في خمس مجموعات.

ويبدأ متصدر التصنيف ديوكوفيتش حملة الدفاع عن اللقب أمام روبرتو كاربايس باينا، وقبل مواجهة محتملة مع فيدرر البطل خمس مرات في نصف النهائي ربما يلتقي مع ستانيسلاس فافرينكا بطل 2017 أو كيفن أندرسون وصيف بطل 2017 بالدور الرابع.

ويوجد لاعب واحد يشكل تهديدا محتملا وهو الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الخامس، والذي يعيش أفضل فتراته قبل خوض منافسات أميركا المفتوحة، وقد يصطدم مع ديوكوفيتش بدور الثمانية.

ولم يتخط ميدفيديف الدور الثالث في نيويورك من قبل، لكنه أكثر ثقة الآن بعد الوصول للنهائي بواشنطن ومونتريال استعدادا لأميركا المفتوحة قبل التتويج بأكبر لقب بمسيرته في سينسيناتي بفوزه على ديوكوفيتش.

ويعتبر فيدرر صاحب (الرقم القياسي بالحصول على عشرين لقبا بالبطولات الأربع الكبرى) نفسه في حالة جيدة رغم خروجه المفاجئ من الدور الثالث في سينسيناتي استعدادا لأميركا المفتوحة.

ولعب المصنف الثالث فيدرر (38 عاما) مباراتين فقط منذ خوض نهائي ويمبلدون الشهر الماضي عندما فشل في اقتناص نقطتين لحسم اللقب حين كان يتحكم في الإرسال بالمجموعة الخامسة أمام ديوكوفيتش، لكنه متحمس للمضي قدما.

كما أعلن نادال (البطل ثلاث مرات) -والذي انتهت حملة دفاعه عن اللقب العام الماضي في أميركا بالانسحاب من قبل النهائي بسبب إصابة بالركبة- استعداده للمعركة.

وأوقعت القرعة المصنف الثاني الإسباني في النصف البعيد عن ديوكوفيتش وفيدرر، وسيكون أصعب منافس له في مسيرته نحو النهائي هو المصنف الرابع النمساوي دومينيك تيم، وقد يلتقيه في قبل النهائي.

وربما يكون مشوار نادال -الذي يتمنى تجنب الإصابات وخاصة في الركبة بالملاعب الصلبة- أسهل من منافسيه نحو النهائي لكنه لا يقر بذلك.

وقال "يجب أن أفوز بالمباريات لأحرز تقدما لأنني قد أواجههم في قبل النهائي، وأمامي الكثير من العمل ولننتظر إن كنت قادرا على القيام بعملي".

المصدر : وكالات