تشونغ يطيح بزفيريف وتأهل ديوكوفيتش وثيم

MELBOURNE, AUSTRALIA - JANUARY 20: Novak Djokovic of Serbia plays a backhand in his third round match against Albert Ramos-Vinolas of Spain on day six of the 2018 Australian Open at Melbourne Park on January 20, 2018 in Melbourne, Australia. (Photo by Pat Scala/Getty Images)
تلقى الألماني ألكسندر زفيريف -المصنف رابعا- صدمة قوية اليوم السبت، حيث انتهى مشواره من الدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعدما تغلب عليه الكوري الجنوبي هيون تشونغ 5-7 و7-6 (7-3) و2-6 و6-3 و6-صفر، في حين تأهل اليوم أيضا كل من نوفاك ديوكوفيتش ودومنيك ثيم.
 
وتجدر الإشارة إلى أن المباراة جمعت بين اللاعبين الأصغر سنا في منافسات الدور الثالث من البطولة، وقد نجح تشونغ  (21 عاما) في انتزاع بطاقة التأهل بعد صراع شرس مع زفيريف (20 عاما).

وحقق تشونغ بذلك الانتصار الثاني في ثاني مواجهة له أمام زفيريف، حيث سبق أن تغلب عليه في بطولة برشلونة الربيع الماضي على الملاعب الرملية.

واحتاج تشونغ إلى نحو 3.5 ساعات لحسم المواجهة وبطاقة التأهل على حساب زفيريف، وذلك بعد الإطاحة بشقيقة الأكبر ميشا زفيريف من الدور الأول للبطولة.

أما زفيريف -الذي توّج بلقب بطولة مونتريال للأساتذة في آب/أغسطس الماضي- فقد أخفق في التأهل إلى الدور الرابع للمرة الثانية في سجل مشاركاته ببطولات غراند سلام، وذلك في المشاركة الحادية عشرة له.

وشهدت المنافسة صعود النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش -المصنف 14 بالبطولة- على حساب الإسباني ألبرت راموس فينولاس، حيث تغلب عليه 6-2 و6-3 و6-3.

ويواجه ديوكوفيتش في الدور الرابع، الكوري الجنوبي هيون تشونغ، المصنف 58 عالميا.

كما تغلب التشيكي توماس بيرديتش على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 6-3 و6-3 و6-2.

وأكد النمساوي دومينيك ثيم -المصنف خامسا في البطولة- تفوقه من جديد على الفرنسي أدريان مانارينو، وتغلب عليه 6-4 و6-2 و7-5، ليكون الانتصار السابع دون هزيمة للاعب النمساوي في سجل المباريات بينهما.

واحتاج ثيم إلى أكثر من ساعتين بقليل لحسم المواجهة، وانتزاع بطاقة التأهل لدور الستة عشر في أستراليا المفتوحة للعام الثاني على التوالي.

كذلك تغلب الإيطالي فابيو فونيني المصنف 25 في البطولة على الفرنسي جوليان بينيتو 3-6 و6-2 و6-1 و4-6 و6-3، ولحق فونيني بذلك بمواطنه أندرياس سيبي.

وتجدر الإشارة إلى أنها المرة الأولى التي يصل فيها لاعبان من إيطاليا إلى الدور الرابع في إحدى بطولات غراند سلام، منذ بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) عام 1976.

وتغلب الأميركي تينيس ساندجرن -الذي أطاح بالنجم السويسري ستانيسلاس فافرينكا من الدور الثاني- على الألماني ماكسيميليان مارتيرير 5-7 و6-3 و7-5 و7-6، كما تغلب المجري مارتون فوسوفيكس على الأرجنتيني نيكولاس كيكر 6-3 و6-3 و6-2. 

المصدر : الألمانية