ديوكوفيتش بالدور الثالث لويمبلدون

Tennis - Wimbledon - London, Britain - July 6, 2017 SerbiaÕs Novak Djokovic celebrates winning his second round match against Czech RepublicÕs Adam Pavlasek REUTERS/Toby Melville

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا بسهولة إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بفوزه الخميس على التشيكي آدم بافلاسيك 6-2 و6-2 و6-1.

ويلتقي ديوكوفيتش، حامل اللقب 3 مرات أعوام 2011 و2014 و2015، الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف 29 وغريمه في ألعاب ريو الأولمبية أو اللاتفي أرنست غولبيش.

وخاض ديوكوفيتش مباراة كاملة هذه المرة، إثر انسحاب السلوفاكي مارتين كليزان أمامه في الدور الأول بعد 40 دقيقة لإصابته عندما كان المصنف أول عالميا سابقا متقدما 6-3 و2-صفر.

ورغم أن ديوكوفيتش يشكل قدوة لبافلاسيك (22 عاما ومصنف 136)، فقد حرمه من إحراز أكثر من خمسة أشواط في المجموعات الثلاث في ظل حرارة مرتفعة بلغت 30 مئوية في لندن.

وكان خروج ديوكوفيتش العام الماضي في الدور الثالث في ويمبلدون أمام الأميركي سام كويري بداية منحدر خطير أزاحه عن صدارة اللاعبين في العالم. 

وتأهل البلغاري جريجور ديميتروف المصنف 13 إلى الدور الثالث بتغلبه على القبرصي ماركوس بجداتيس بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-3 و6-2 و6-1. 

وصعد الإسباني ديفيد فيرير إلى الدور نفسه بعد انسحاب منافسه البلجيكي ستيف دارسيس بينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم اللاعب الإسباني 3-صفر في المجموعة الأولى.

المصدر : وكالات