كيربر بطلة فلاشينغ ميدوز

Angelique Kerber of Germany (R) and Karolina Pliskova of the Czech Republic after the women's final on the thirteenth day of the US Open Tennis Championships at the USTA National Tennis Center in Flushing Meadows, New York, USA, 10 September 2016. The US Open runs through September 11.
كيربر (يمين) هزمت بليسكوفا في النهائي (الأوروبية)

أحرزت الألمانية أنجليك كيربر لقب بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى في التنس، بفوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة عاشرة بمجموعتين لواحدة (6-3 و4-6 و6-4).

وهذا هو اللقب الثاني الكبير لكيربر (28 عاما) هذا الموسم بعد الأول في بطولة أستراليا المفتوحة.

وكانت كيربر انتزعت صدارة التصنيف العالمي من الأميركية سيرينا وليامز التي احتفظت به 186 أسبوعا متتاليا، لتصبح ثاني ألمانية تحصل على هذا الشرف بعد شتيفي غراف، كما أصبحت أيضا أول ألمانية تتوج في فلاشينغ ميدوز بعد غراف في 1996.

وخاضت كيربر ثالث نهائي في البطولات الكبرى بعد فوزها في ملبورن على سيرينا وخسارتها أمامها في ويمبلدون، وحصلت على 3.5 ملايين دولار، وهي الجائزة الأعلى في بطولات "الغراند سلام".

وهذا الفوز هو الخامس لكيربر مقابل ثلاث هزائم أمام بليسكوفا، وبه تكون قد ثأرت لخسارتها الأخيرة أمامها في نصف نهائي سينسيناتي قبل ثلاثة أسابيع.

وفي ظل درجة حراراة عالية لم تحسم المباراة باكرا، إذ احتاجت كيربر لنحو ساعتين وثلاث مجموعات للتويج باللقب.

وخاضت كيربر أربعا من أصل أهم خمس مباريات نهائية في السنة، هي: ملبورن وويمبلدون وفلاشينع ميدوز، ونهائي مسابقة الألعاب الأولمبية الذي خسرته في ريو دي جانيرو.

وفي 2015، لم تنجح كيربر في تخطي الدور الثالث في أي من البطولات الأربع الكبرى.

من جهتها، بدت بليسكوفا (24 عاما) بعيدة عن الأجواء في أول نهائي كبير تخوضه في مسيرتها.

وكانت بليسكوفا، أقصت الأميركية فينوس وليامز -المصنفة ثامنة- ثم شقيقتها سيرينا في نصف النهائي.

المصدر : وكالات