غايل مونفيس بطلا لدورة قطر

Tennis - ATP 250 - Qatar Open - Finals - Doha, Qatar - January 6, 2018. Gael Monfils of France holds his trophy after winning against Andrey Rublev of Russia. REUTERS/Ibraheem Al Omari

توج غايل مونفيس السبت بلقب دورة قطر للتنس، بفوزه على الروسي أندري روبليف 6-2 و6-3، ليحرز الفرنسي لقب الدورة للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، وهو رابع نهائي يخوضه مونفيس في البطولة خلال مسيرته.

وشكلت المشاركة في الدوحة بمثابة عودة مونفيس إلى الملاعب بعد غياب أربعة أشهر بسبب إصابة في الركبة. كما بات الفرنسي البالغ من العمر 31 عاما أول لاعب يشارك ببطاقة دعوة يحرز لقب الدورة القطرية منذ مواطنه نيكولا إسكوديه في العام 2004.

وهيمن الفرنسي المصنف 46 عالميا على المباراة، وأنهى المجموعة الأولى في 23 دقيقة فقط، وتمكن في الثانية من إنقاذ فرصتين لروبليف لكسر إرساله في الشوط الخامس، ليتقدم بنتيجة 4-1.

وفاز مونفيس بالمجموعة الثانية والمباراة من أول فرصة أتيحت له.

وكان الفرنسي بلغ النهائي بعد انسحاب النمساوي دومينيك تيم المصنف الأول في الدورة والخامس عالميا، من الدور نصف النهائي بسبب المرض. كما كان من المقرر أن تشهد الدورة عودة حامل لقب عام 2017 الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى ملاعب كرة المضرب بعد غيابه منذ يوليو/تموز بسبب إصابة في المرفق، إلا أن الصربي انسحب من دورة قطر قبل انطلاقها لعدم جاهزيته بشكل كامل.

المصدر : الفرنسية