فيرداسكو يفجر المفاجأة ويطيح بمواطنه نادال في بطولة ميامي

KEY BISCAYNE, FL - MARCH 29: Fernando Verdasco of Spain meets Rafael Nadal of Spain after defeating him during day 7 of the Miami Open at Crandon Park Tennis Center on March 29, 2015 in Key Biscayne, Florida.
الفوز هو الثاني فقط لفيرداسكو (يمين) خلال 15 مباراة خاضها في مواجهة نادال (غيتي)

فجر لاعب التنس الإسباني فيرناندو فيرداسكو مفاجأة جديدة ببطولة ميامي للأساتذة وأطاح بمواطنه رافاييل نادال المصنف الثاني عالميا بالتغلب عليه 6-4 و2-6 و6-3 في الدور الثالث للبطولة ليحرم نادال من فرصة جديدة لإحراز لقب هذه البطولة والذي لا يزال غائبا عن سجل ألقابه.

وتأهل فيرداسكو للدور الرابع (دور الـ16) بالبطولة علما بأنه سبق أن تغلب على نادال في آخر مواجهة سابقة بينهما في بطولة مدريد عام 2012.

والفوز هو الثاني فقط لفيرداسكو خلال 15 مباراة خاضها في مواجهة نادال الذي سيحول اهتمامه الآن إلى موسم الملاعب الرملية.

واحتاج فيرداسكو إلى ساعتين وربع الساعة لتحقيق الفوز على نادال.

وقال نادال المصنف الثاني للبطولة "قدمت بعض الأداء الجيد في بداية المباراة وبعض الأشواط السيئة في نهاية المجموعة الثانية من المباراة، ولم أكن سيئا للغاية في بداية المجموعة الثالثة.. ولكنه لعب جيدا في المجموعة الثالثة واستحق الفوز أكثر مني بلا شك".

من جانبه، قال فيرداسكو "التغلب على لاعب مثل نادال يكون دائما من أبرز الانتصارات التي يمكنك تحقيقها في عالم التنس، إنه انتصار هائل، وفي النهاية تحاول الاستمتاع باللحظة أيضا".

undefined

تأهل موراي
واحتاج البريطاني آندي موراي المصنف الثالث للبطولة إلى تسعين دقيقة للتغلب على الكولومبي سانتياغو جيرالدو 6-3 و6-4 ليتأهل إلى الدور الرابع بالبطولة التي توج بلقبها من قبل في عامي 2009 و2013.

ويحتاج موراي الآن للفوز في مباراته بدور الـ16 ليحقق الفوز رقم 500 في مسيرته الرياضية حتى الآن.

ويلتقي موراي في دور الـ16 غدا الثلاثاء اللاعب الجنوب أفريقي كيفن أندرسون المصنف الـ15 للبطولة والذي تأهل لهذا الدور بالتغلب على الأرجنتيني ليوناردو ماير 6-4 و6-4.

وحقق الفرنسي أدريان مانارينو الفوز الأول له في مواجهة أحد المصنفين العشرة الأوائل على العالم، وذلك في المحاولة الـ13 له في مواجهة هؤلاء اللاعبين، بالتغلب على السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف السابع للبطولة 7-6 (7-4) و7-6 (7-5) في مفاجأة أخرى بالبطولة.

وتغلب الفرنسي جايل مونفيس على مواطنه العائد من الإصابة جو ويلفريد تسونغا المصنف الـ11 عالميا 6-4 و7-6 (7-4) .

وفي بقية المباريات -التي جرت بالدور الثالث للبطولة- فاز الأرجنتيني خوان موناكو على الإسباني جييرمو جارسيا لوبيز 7-5 و6-4 والتشيكي توماس بيرداييتش على الأسترالي برنارد توميتش 6-7 و7-6 و6-1 والنمساوي دومينيك ثيم على الأميركي جاك سوك 6-4 و6-3.

المصدر : وكالات