تشيبولكوفا تفوز ببطولة الماسترز للتنس

Tennis - Singapore WTA Finals Singles Finals - Singapore Indoor Stadium, Singapore - 30/10/2016 - Dominika Cibulkova of Slovakia (R) and Angelique Kerber of Germany pose for photographs. REUTERS/Edgar Su
السلوفاكية تشيبولكوفا (يمين) هزمت الألماني كيربر في النهائي (رويترز)

توجت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة سابعة بلقب بطولة الماسترز للاعبات الثماني الأوليات في العالم بكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها سبعة ملايين دولار، وذلك بفوزها اليوم الأحد في المباراة النهائية على الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة الأولى 6-3 و6-4 في سنغافورة.

ويعتبر هذا التتويج أفضل نتيجة في مسيرة اللاعبة السلوفاكية (27 عاما) التي وصلت لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة عام 2014 قبل أن تخسر أمام الصينية لي نا.

وكانت كيربر (28 عاما) مرشحة قوية لانتزاع اللقب بعدما تخطت دور المجموعات لأول مرة في أربع مشاركات، خصوصا أنها تغلبت على تشيبولكوفا في دور المجموعات في طريقها إلى النهائي لكنها فرطت بفرصة أن تصبح ثاني ألمانية تحرز اللقب بعد شتيفي غراف في 1996.

وكانت اللاعبة الألمانية تمني النفس بإنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة بعد تتويجها بلقبي أستراليا والولايات ضمن البطولات الكبرى وبلوغها نهائي ويمبلدون، إضافة إلى تصدرها تصنيف المحترفات للمرة الأولى في مسيرتها على حساب الأسطورة الأميركية سيرينا وليامز التي انسحبت من سنغافورة.

لكن تشيبولكوفا أحبطت مخططها وأدركت التعادل في المواجهات بين اللاعبتين بخمسة انتصارات لكل منهما.

وظفرت تشيبولكوفا باللقب الثامن في مسيرتها وشيك بقيمة مليوني دولار. 

المصدر : وكالات