الإطاحة بالكبار.. عنوان ربع نهائي بطولة شنغهاي للتنس

LONDON, ENGLAND - JULY 14: Novak Djokovic of Serbia embraces Roger Federer of Switzerland at the net following victory in his Men's Singles final during Day thirteen of The Championships - Wimbledon 2019 at All England Lawn Tennis and Croquet Club on July 14, 2019 in London, England. (Photo by Matthias Hangst/Getty Images)
فيدرر وديوكوفيتش خرجا من ربع نهائي بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة (رويترز-أرشيف)

فجر الألماني ألكسندر زفيريف مفاجأة وصعد إلى نصف نهائي بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة على حساب النجم السويسري روجيه فيدرر، بعدما تغلب عليه اليوم الجمعة بنتيجة 6-3 و6-7 و6-3 في ربع نهائي البطولة.

وبذلك عزز زفيريف فرصته في التأهل إلى البطولة الختامية لموسم تنس الرجال، التي تقام في العاصمة البريطانية لندن الشهر المقبل.

وصعد زفيريف إلى المربع الذهبي في بطولات الأساتذة للمرة الأولى خلال 12 شهرا، حيث كان آخر صعود له إلى الدور نفسه في النسخة الماضية من شنغهاي، لكنه خسر حينها أمام النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

undefined

وحصد زفيريف 180 نقطة ليرفع رصيده إلى 2615 نقطة، متجاوزا الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت، ومحتلا المركز السابع في قائمة المتنافسين على التأهل إلى البطولة الختامية.

وفي سجل مواجهتهما البينية، تفوق زفيريف (22 عاما) على فيدرر أربع مرات مقابل ثلاثة للمايسترو السويسري (38 عاما).

ويلتقي زفيريف في الدور قبل النهائي الفائز في مباراة دور الثمانية بين الإيطالي ماتيو بريتيني والنمساوي دومينيك ثيم الذي تأهل بالفعل إلى البطولة الختامية.

undefined

وفي وقت سابق اليوم، صعد اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس إلى ربع النهائي إثر تغلبه على النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول على العالم بنتيجة 3-6 و7-5 و6-3، ليحسم تأهله إلى البطولة الختامية للموسم.

ويلتقي تسيتسيباس في المربع الذهبي الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثالث للبطولة الذي تأهل على حساب الإيطالي فابيو فونيني 6-3 و7-6 (7-4) في مباراة استمرت 86 دقيقة في افتتاح منافسات دور الثمانية.

واحتاج تسيتسيباس (21 عاما) المصنف السابع على العالم إلى ساعتين ودقيقتين للتغلب على حامل اللقب ديوكوفيتش (32 عاما) الحائز على 16 لقبا في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، وحرمه من التقدم نحو إحراز لقب البطولة للمرة الخامسة في مسيرته، واللقب رقم 34 له في سجل مشاركته ببطولات الأساتذة.

المصدر : وكالات