فيتنام تحتفي بأول ذهبية لها في تاريخ الألعاب الأولمبية

حققت فيتنام إنجازا تاريخيا في أولمبياد /ريو دي جانيرو/ بإحرازها أول ذهبية في تاريخها. وذلك في منافسات الرماية من مسافة عشرة أمتار.
الفيتنامي هوانغ تغلب على البرازيلي الميداوو في مسابقة الرماية بدورة ريو (الجزيرة)

أثنت حكومة فيتنام اليوم الأحد على اللاعب هوانغ زوان فيهن الذي أهدى بلاده أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركاتها بدورات الألعاب الأولمبية، عندما فاز في مسابقة الرماية بمسدس ضغط الهواء من مسافة عشرة أمتار للرجال ضمن منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وقال وزير الرياضة الفيتنامي نغوين نجوك ثين في تصريحات بموقع الوزارة على الإنترنت "إنها المرة الأولى التي تحصد فيها الرياضة الفيتنامية ميدالية ذهبية أولمبية.

وأضاف "الأكثر من هذا، هي المرة الأولى التي نحطم فيها رقما أولمبيا، وهذا من خلال المحاولة الأخيرة في مسابقة الرماية بمسدس ضغط الهواء من مسافة عشرة أمتار للرجال".

وسيحصل هوانغ -الذي تغلب على منافسه البرازيلي فيليبي الميداوو- على جائزة مالية قيمتها نحو 3.2 مليارات دونج فيتنامي (150 ألف دولار)، حسب ما ذكرته صحيفة "تيوي تري" الفيتنامية.

وسبق لفيتنام التتويج بميداليتين فضيتين في دورات الألعاب الأولمبية الفائتة.

وفي منافسات الرماية أيضا أحرزت الأميركية فيرجينيا تراشر مساء السبت أول ميدالية ذهبية في الأولمبياد، بالفوز في نهائي من تسع جولات بمسابقة الرماية ببندقية ضغط الهواء من مسافة عشرة أمتار للسيدات، حيث حصدت 208 نقاط.

المصدر : الجزيرة + وكالات