السعودية دفعت لفيوري 15 مليون دولار في يوم واحد.. أكبر 10 رواتب لنجوم المصارعة الحرة

Wrestling - WWE Crown Jewel - Tyson Fury v Braun Strowman - King Fahd International Stadium, Riyadh, Saudia Arabia - October 31, 2019 Tyson Fury during the fight REUTERS/Ahmed Yosri
السعودية دفعت لفيوري في يوم واحد أكثر مما يحصل عليه أبرز المصارعين في عام كامل (غيتي)
أصدرت مجلة "فوربس" قائمة تضم النجوم العشرة الأعلى أجرا في المصارعة الحرة للمحترفين. 
 
ويستثنى من القائمة النجوم البارزون الذين شاركوا في بعض الفعاليات القليلة، مثل جون سينا الذي اتجه إلى التمثيل، وبطل العالم في الملاكمة تايسون فيوري الذي حصل على 15 مليون دولار مقابل يوم واحد فقط في فعالية نظمتها هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، وهو رقم فلكي في عالم المصارعة الحرة.
 
وحافظ المصارع الأميركي بروك ليسنر، على صدارة القائمة بحصوله على عشرة ملايين دولار كراتب أساسي سنويا، يليه مواطنه رومان رينز براتب قدره خمسة ملايين دولار سنويا.
‪ليسنر احتل صدارة الرواتب في المصارعة الحرة‬ (رويترز)
‪ليسنر احتل صدارة الرواتب في المصارعة الحرة‬ (رويترز)
 
وحل المصارع والممثل الأميركي راندي أورتن، بالمرتبة الثالثة (4.1 ملايين دولار سنويا)، يليه مواطنه سيث رولينز بفارق مئة ألف دولار، ثم تريبل إيتش (3.3 ملايين دولار سنويا).
 
وجاء في الترتيب من السادس حتى العاشر على التوالي: المصارعة الإيرلندية بيكي لينش (3.1 ملايين دولار سنويا)، والأميركي بيل غولدبرغ بثلاثة ملايين دولار سنويا لكنه حصل على مليوني دولار في مباراة واحدة فقط دعته إليها هيئة الترفيه بالسعودية.
 
ويحصل المصارع الأميركي شين مكماهون على 2.1 مليون دولار سنويا بفارق مئة ألف عن أخته الصغرى ستيفاني التي تحصل على مليوني دولار سنويا، يليها مواطنها براون سترومان براتب قدره 1.9 مليون دولار.
 
وبعيدا عن قائمة المحظوظين، يحصل المصارعون في المستويات الأدنى على خمسمئة دولار فقط كحد أدنى في الفعاليات غير المنقولة عبر شاشات التلفزيون، وقد يصل المبلغ إلى سبعة أرقام (ملايين) في الفعاليات الأكبر. كما يحصل المصارعون على نسبة 5% من مبيعات التذاكر أو 25% من بيع المنتجات المرخصة من اتحاد اللعبة.
 
المصدر : ماركا