شاهد.. عداء غيني يحمل منافسه حتى خط النهاية بمونديال ألعاب القوى

DOHA, QATAR - SEPTEMBER 27: Braima Suncar Dabo of Guinea-Bissau helps Jonathan Busby of Aruba across the finish line in the Men's 5000 metres heats during day one of 17th IAAF World Athletics Championships Doha 2019 at Khalifa International Stadium on September 27, 2019 in Doha, Qatar. (Photo by Patrick Smith/Getty Images)
دابو حمل بيسبي 200 متر حتى خط النهاية (غيتي)

قدم العداء برايما سونكار دابو من غينيا الاستوائية نموذجا رائعا من الروح الرياضية في بطولة العالم السابعة عشرة لألعاب القوى المقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة عندما ساعد منافسه جوناثان بيسبي من أروبا (منطقة حكم ذاتي في مملكة هولندا) على استكمال السباق في تصفيات 5000 متر.

وكان بيسبي على وشك الانهيار والسقوط من فرط الإجهاد قبل نحو 200 متر من نهاية السباق اليوم الجمعة، لكن دابو ساعده على استكمال السباق حيث وضع ذراع بيسبي على كتفه (دابو) ليجره حتى خط النهاية.

وانهار بيسبي وسقط أرضا مجددا بعد اجتيازه خط النهاية، علما بأنهما عبرا خط النهاية بعد نحو خمس دقائق من عبور الإثيوبي سيليمون باريجا.

ورغم هذا، نال كل منهما المكافأة على هذه الروح الرياضية، وحقق رقما شخصيا جديدا لنفسه بلغ 18 دقيقة و10.68 ثوان لبيسبي و18 دقيقة و10.87 ثوان لدابو، وذلك وسط هتافات هائلة لتحيتهما من المدرجات في ملعب خليفة الدولي بالدوحة.

وقال دابو للصحفيين "أردت فقط مساعدته. أي شخص كان سيفعل الشيء نفسه في هذا الموقف".

وبهذا التصرف من دابو، أصبح مرشحا بقوة لجائزة اللعب النظيف في البطولة الحالية التي ستقدم إلى الفائز بها ضمن جوائز الاتحاد الدولي للقوى في وقت لاحق من العام الحالي. 

المصدر : الألمانية