شاهد.. داغستان تستقبل نور محمدوف كالفاتحين

Supporters of Russia's Khabib Nurmagomedov, UFC lightweight champion who defeated Conor McGregor of Ireland in the main event of UFC 229, take part in celebrations in Makhachkala, the capital of the Republic of Dagestan, Russia October 7, 2018. REUTERS/Kazbek Basayev

فلت الشارع في داغستان من عقاله عندما عاد البطل الروسي حبيب نور محمدوف، الذي تربع على عرش بطولة العالم للوزن الخفيف في الفنون القتالية المختلطة (يو في سي)، بعد تغلبه على الإيرلندي كونور ماكغريغور في النزال الذي احتضنته مدينة لاس فيغاس الأميركية.

فالمقاتل الذي ملأ الدنيا وشغل الناس في اليومين الماضيين، استقبل من مواطني بلاده استقبال الفاتحين، حيث خرج الناس إلى الشارع ليرقصوا ويغنوا ويعبروا عن فرحتهم بفوز ابن بلادهم الذي بات أشهر من نار على علم.

وامتلأت مدرجات ملعب كرة القدم للاحتفال باللاعب الذي قدم حزامه الذي فاز به.

وحافظ نور محمدوف (ثلاثون عاما) على لقب بطل العالم للوزن الخفيف، والذي حققه بعد تغلبه على منافسه الأميركي آل ياكوينتا في الثامن من أبريل/نيسان الماضي، ورفع عدد انتصاراته إلى27 خلال مسيرته الاحترافية دون أي خسارة.

في حين مُني الإيرلندي بهزيمته الرابعة خلال مسيرته مقابل 21 انتصارا، ويعتبر ماكغريغور أكثر المقاتلين شعبية في رياضة الفنون القتالية، ودخل تاريخ هذه الرياضة من أوسع أبوابها، بإحرازه حزامين في وزنين مختلفين (وزن الريشة والوزن الخفيف).

المصدر : مواقع إلكترونية + مواقع التواصل الاجتماعي