باكياو ومايويذر.. هل يتجدد النزال؟

Floyd Mayweather, Jr. (L) of the U.S. lands a left to the face of Manny Pacquiao of the Philippines in the 11th round during their welterweight WBO, WBC and WBA title fight in Las Vegas, Nevada, in this May 2, 2015 file photo. Boxers Mayweather and Pacquiao topped Forbes 2015 list of the world's highest-paid celebrities June 29, 2015, thanks to their record-breaking lucrative Las Vegas fight that assured them earnings that surpassed those of musicians and actors. REUTERS/Steve Marcus/Files
باكياو (يمين) خلال المنازلة الأخيرة التي خسرها أمام مايويذر (رويترز)

قال الملاكم الفلبيني الشهير ماني باكياو إنه لا يستبعد خوض مواجهة أخرى مع الأميركي فلويد مايويذر إذا ما قرر الأخير الرجوع عن قرار اعتزاله الرياضة.

وكان مايويذر (39 عاما) هزم باكياو بالنقاط وبإجماع الحكام في مايو/أيار 2015 وأعلن اعتزاله الملاكمة بعدها بأربعة أشهر بعد أن حقق 49 فوزا دون هزيمة، وهو رقم قياسي لم يسبقه إليه أحد.

ونقلت وكالة الأنباء اليابانية (كيودو) عن باكياو الذي يزور اليابان قوله اليوم السبت "إذا ما عاد لحلبات الملاكمة فهناك إمكانية لذلك. لكن في الوقت الحالي لا يوجد أي حديث عن أي شي من هذا القبيل".

وبعد اعتزال قصير عاد باكياو (37 عاما) إلى الحلبة وفاز بلقب منظمة الملاكمة العالمية لوزن الوسط بعد أن هزم الأميركي جيسي فارغاس بالنقاط في وقت سابق من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وقال الملاكم الفلبيني "لا أعرف متى ستنتهي مسيرتي الرياضية.. بعد أن قررت العودة من الاعتزال".

وينصب تركيز باكياو حاليا على نشاطه السياسي بصفته عضوا في مجلس الشيوخ الفلبيني بعد انتخابه للمنصب في مايو/أيار الماضي.

وقال الملاكم عن ذلك "لا توجد أي خطط حاليا لأي مباريات لأنني مشغول بالعمل السياسي بصفتي عضوا في مجلس الشيوخ في الوقت الراهن. هذا ما أركز عليه الآن".

المصدر : رويترز