سان جيرمان يتعاقد مع غريغور كريكوفياك

Football Soccer - Poland v Portugal - EURO 2016 - Quarter Final - Stade Velodrome, Marseille, France - 30/6/16 Poland's Grzegorz Krychowiak in action REUTERS/Yves Herman Livepic
ضم كريكوفياك جاء بعد خمسة أيام من تعيين مدربه في إشبيلية إيمري أوناي خلفا للوران بلان (رويترز)

أعلن نادي باريس سان جيرمان بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم الأحد أنه تعاقد مع لاعب الوسط البولندي الدولي غريغور كريكوفياك لاعب إشبيلية الإسباني وارتبط معه بعقد لمدة خمسة أعوام.

ويأتي ضم كريكوفياك (26 عاما) بعد خمسة أيام من تعيين مدربه في إشبيلية إيمري أوناي خلفا للوران بلان المقال من منصبه.

ولم يكشف باريس سان جيرمان عن أي تفاصيل مالية تتعلق بالصفقة، لكن وسائل إعلام بولندية وإسبانية قدرت قيمتها بنحو 25 مليون يورو (27.9 مليون دولار).

وبدأ كريكوفياك مسيرته في أكاديمية الناشئين التابعة لنادي بوردو الفرنسي ولعب لأندية رانس ونانت في فرنسا قبل الانضمام لإشبيلية في 2014 والفوز معه بلقب الدوري الأوروبي مرتين متتاليتين.

وبهذا أصبح كريكوفياك ثاني صفقة انتقال كبرى يبرمها بطل فرنسا تحت قيادة إيمري بعد لاعب الوسط حاتم بن عرفة.

وأعرب رئيس النادي، القطري ناصر الخليفي عن "رضاه التام" عن هذه الصفقة، وقال "لقد أظهر أداء حسنا خلال الموسمين الأخيرين مع إشبيلية خصوصا على الساحة الأوروبية، وكان أحد أفضل اللاعبين في كأس أوروبا".

وأضاف الخليفي "يجسد غريغور معاني القوة والتفاني الغالية على قلوب أنصارنا ومدربنا الجديد والذي معه يريد أن يستمر في العمل".

المصدر : وكالات